الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

شروط قبول تحويل الطلاب من الكليات المناظرة إلى "علوم الإسكندرية"

كشكول

أعلنت كلية العلوم جامعة الإسكندرية، شروط قبول تحويل الطلاب إليها من الكليات المناظرة خلال العام الدراسي المقبل، حيث -تبدأ قبول طلبات التحويل لمدة شهر من 15 أغسطس الحالي، حتى 15 سبتمبر المقبل.
 

 تتضمن شروط التحويل من الكليات المناظرة إلى كلية العلوم جامعة الإسكندرية الآتي:

-أن يكون الطالب مستوفيا جميع الشروط التي ينص عليها المجلس الأعلى للجامعات بشأن التحويل.

-أن يكون الطالب حاصلًا على الثانوية العامة من محافظة الإسكندرية أو نطاقها الجغرافي: "إدكو، رشيد، مطوبس، فوه".

-ألا يكون الطالب راسبا في أي مقرر تمت دراسته بالكلية المحول منها، وكذلك في المقررات التي لا تحتسب ضمن المعدل التراكمي للطالب بعدد ساعات مكتسبة 30 ساعة على الأقل للمستوى الأول، واجتياز جميع مقررات متطلبات الكلية التي درس بها.

-ألا يقل المعدل التراكمي للطالب عن 207 بنظام الساعات المعتمدة وجيد جدا بنظام الفصلين والأولوية للحاصلين على معدل تراكمي أعلى.

-ألا يكون الطالب قد أمضى أكثر من فصلين دراسيين أساسيين في المستوى المحول منه.

-يقدم الطالب بيان حالة معتمدًا، متضمنًا أسماء المقررات وعدد ساعات كل مقرر، والدرجات والتقديرات الحاصل عليها، والمعدل التراكمي، وعدد الساعات المكتسبة، وتوصيفا معتمدا لكل مقرر تمت دراسته من الكلية المقيد بها.

-لا يتم قبول الطالب المحول في التخصصات الآتية: "الكيمياء، الكيمياء الحيوية، الحاسب الآلي، التقنية الحيوية، الميكروبيولوجي"، إلا بعد دراسة فصل دراسي كامل بعلوم الإسكندرية، حتى وإن كان ملتحقًا بتلك التخصصات في الكلية المحول منها، وإن كان معدله التراكمي يقبل الالتحاق بالتخصص وقت التحويل، مع تطبيق شروط التخصص الذي يريد الالتحاق به.

-يتم عمل معادلة المقررات التي درسها الطالب بالكلية المحول منها مع المقررات التي تدرس بعلوم الإسكندرية بعد قبول التحويل.