الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

طلب قبل التطبيق.. أولياء الأمور عن المناهج الجديدة: "جربوها الأول"

طلاب المدارس
طلاب المدارس

دار حديث بين عدد من أولياء الأمور عن المناهج الجديدة التي تعمل وزارة التربية والتعليم على تطويرها خلال الفترة الحالية لتطبيقها خلال الأعوام الدراسية المقبلة.

 

أولياء الأمور يتحدثون عن المناهج الجديدة

وأضاف أولياء الأمور عبر جروب حوار مجتمعي تربوي على تطبيق "واتس آب" أنه يجب تطبيق تلك المناهج الجديدة على بعض المدارس قبل تعميمها على كافة مدارس التربية والتعليم.

 

وقال أحد أولياء الأمور: "مع احترامي لوجهات نظركم المناهج الجديدة كلها عايزة طالب متميز في منهج زي الصف الرابع الابتدائي 80% من المنهج يتكلم عن الجمع والطرح.. والمفروض مش قبل تعميم المنهج يتم تجربته فى بعض المدارس أولا وبحث النتائج قبل التعميم مش ده الأسس العلمية.. حد يقولنا بالارقام المنهج اتجرب فين ونسبة استيعاب الطلبة كام".

 

وأشار ولي أمر آخر إلى أنه كان يجب حضور أولياء أمور وطلاب في ملتقى تطوير التعليم لما لهم من دور رئيسي في تطوير العملية التعليمية، متابعًا:"إذا غاب الطالب وولى الأمر عن ملتقى تطوير التعليم فهو والعدم سواء مع كامل الاحترام لجميع من حضروا".

 

في حين قال آخر: "منهج العلوم حلو بس كمه كبير وعندي سؤال هل المعامل مجهزة بكل الإمكانيات اللي تساعدك لوصول المعلومة للطالب سواء مجسمات أو صور أو شاشة عرض ولا الموضوع مفتوح للطالب أنه يتخيل أنا بتكلم هنا عن الصفوف الرابع والخامس والسادس".

 

وأطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فاعليات ملتقى تطوير المناهج (رؤى وتجارب)، خلال الفترة من ٦ إلى ٧ /٨/ ٢٠٢٣، وذلك بالتعاون مع منظمة يونيسيف، بهدف إطلاق رحلة تطوير مناهج المرحلة الإعدادية، والاستفادة من الخبرات المحلية والدولية في تطوير المناهج وعرض أفضل الممارسات، بالإضافة إلى عرض رؤية الوزارة فى (نظام التعليم – خارطة الطريق للمستقبل).

 

وحسب وزارة التربية والتعليم تم استكمال تطوير مناهج المرحلة الابتدائية على أن يتم تطبيق المناهج الجديدة المطورة للمرحلة الإعدادية على طلاب الصف الأول الإعدادى فى العام الدراسي بعد القادم 2024/ 2025، وبعد الانتهاء من المرحلة الابتدائية والإعدادية سيتم البدء في تطوير مناهج المرحلة الثانوية.