الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالأسماء.. 5 مدارس تحصل على شهادة ضمان الجودة في جنوب سيناء

محمد عقل وكيل وزارة
محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء

قال محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، إن 5 مدارس بإدارات طور سيناء ورأس سدر وشرم الشيخ حصلت على  شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد خلال العام الدراسي 2022- 2023.

 

5 مدارس تحصل على شهادة ضمان الجودة في جنوب سيناء

وأوضح أن المدارس هي: "روضة مدرسة علي مبارك الابتدائية، وروضة الأمل الرسمية لغات التابعتين لإدارة طور سيناء، ومدرسة  الفيروز الرسمية للغات، وروضة الرويسات الابتدائية التابعتين لإدارة شرم الشيخ، ومدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية التابعة لإدارة  رأس سدر".

 

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم الاثنين، أن المديرية تحرص على اعتماد أكبر قدر من المؤسسات التعليمية بجنوب سيناء  بنسبة لا تقل عن 10% من إجمالي المدارس بالمحافظة، وأن إجمالي نسبة المدارس الحاصلة على شهادة الاعتماد بلغت 13.5%  من إجمالي مدارس المحافظة البالغة 324 مدرسة، موجهًا الشكر لإدارة الجودة بالمديرية، وأقسام الجودة بالإدارات التابعة لها على  هذا الإنجاز.
 

وأكد أن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، هي الجهة المسؤولة عن نشر ثقافة الجودة في المؤسسات التعليمية والمجتمع،  ومواكبة المعايير القياسية الدولية بهدف تحسين جودة العملية التعليمية ومخرجاتها، وكسب ثقة المجتمع، وزيادة القدرة التنافسية محليًا  ودوليًا، كما تسعى إلى تحقيق أغراض التنمية المستدامة في مصر، وفقًا لمبادئ وقيم الشفافية والموضوعية والعدالة.
 

من جانبه قدم وجيه حسين، مدير إدارة الجودة بالمديرية، الشكر والتقدير لوكيل الوزارة على دعمه للإدارة، وتوفير ما يلزم من  الموارد البشرية والمادية لتحقيق متطلبات الجودة والاعتماد والمتابعة المستمرة للوصول للهدف بما لا يقل عن نسبة 10% من إجمالي  مدارس المحافظة، كما قدم مدير إدارة الجودة الشكر لأقسام الجودة بالإدارات والمدارس الحاصلة على الجودة وهيئتها وفرق العمل  بها.

 

والهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد هي هيئة حكومية مصرية ذات شخصية اعتبارية تتبع رئيس مجلس الوزراء، أنشأت طبقًا للقانون رقم 82 لسنة 2006.

 

وأصدرت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد  لائحتها التنفيذية طبقا لقرار رئيس الجمهورية رقم 25 لسنة 2007، وهي إحدى الركائز الرئيسية للخطة القومية لإصلاح التعليم في مصر، وذلك باعتبارها الجهة المسئولة عن نشر ثقافة الجودة في المؤسسات التعليمية والمجتمع، وعن تنمية المعايير القومية التي تتواكب مع المعايير القياسية الدولية لإعادة هيكلة المؤسسات التعليمية وتحسين جودة عملياتها ومخرجاتها على النحو الذي يؤدى إلى كسب ثقة المجتمع فيها، وزيادة قدراتها التنافسية محليًا ودوليًا، وخدمة أغراض التنمية المستدامة في مصر.
 

وتسعى الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد إلى التطوير المستمر للتعليم وضمان جودته وفقا لمجموعة من المبادئ والقيم التي تؤكد الشفافية والموضوعية والعدالة والحرص على معاونة المؤسسات التعليمية على توفيق أوضاعها وتحسين أدائها الكلى للتأهل والحصول على الاعتماد.

 

الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد جهة اعتماد للمؤسسات التعليمية التي تتمكن من تحقيق متطلبات المعايير القومية، ومن ثم فإنها تحرص على تقديم كافة أشكال التوجيه والإرشاد والدعم لهذه المؤسسات بما يساعدها على التحسين المستمر لجودة مخرجاتها من خلال آليات موضوعية وواقعية للتقويم الذاتي والاعتماد. ولتحقيق ما سبق تحرص الهيئة على توفير ونشر المعلومات الكافية والدقيقة والتي يمكن أن تساعد المؤسسات التعليمية على التقويم الذاتي، ومن ثم اتخاذ الخطوات اللازمة للتقدم والحصول على الاعتماد.