الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

اعتماد 8 مدارس من هيئة ضمان "الجودة" في الوادي الجديد

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم بالوادى الجديد

أعلن سيد عبد العزيز عطية وكيل أول وزارة التربية والتعليم  بالوادى الجديد، اعتماد 8  مدارس بالمحافظة من قِبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء.

 

اعتماد 8 مدارس من هيئة ضمان "الجودة" في الوادي الجديد

 وجاء بيانها كالتالى: إدارة الخارجة التعليمية، تم بها اهتمام روضة مدرسة البستان للتعليم الاساسى، روضة ملحقة المعلمين الإبتدائية، مدرسة صلاح الدين الإعدادية، أما بالنسبة لإدارة الداخلة التعليمية، فقد تم اعتماد روضة مدارس عين أم الصغير، الشهيد مصطفى سعيد، الصديق الابتدائية، عين الرخا، روضة الغرغور الإبتدائية.
 

وأوضح وكيل التعليم بالمحافظة أن إجمالى عدد المدارس المعتمدة حتى الآن بلغ نحو 145 مدرسة بالقطاعات والمراحل التعليمية  المختلفة.


وجاء ذلك تحت رعاية، الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، وحنان مجدى نائب المحافظ.

 

والهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد هي هيئة حكومية مصرية ذات شخصية اعتبارية تتبع رئيس مجلس الوزراء، أنشأت طبقًا للقانون رقم 82 لسنة 2006.

 

وأصدرت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد  لائحتها التنفيذية طبقا لقرار رئيس الجمهورية رقم 25 لسنة 2007، وهي إحدى الركائز الرئيسية للخطة القومية لإصلاح التعليم في مصر، وذلك باعتبارها الجهة المسئولة عن نشر ثقافة الجودة في المؤسسات التعليمية والمجتمع، وعن تنمية المعايير القومية التي تتواكب مع المعايير القياسية الدولية لإعادة هيكلة المؤسسات التعليمية وتحسين جودة عملياتها ومخرجاتها على النحو الذي يؤدى إلى كسب ثقة المجتمع فيها، وزيادة قدراتها التنافسية محليًا ودوليًا، وخدمة أغراض التنمية المستدامة في مصر.
 

زتسعى الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد إلى التطوير المستمر للتعليم وضمان جودته وفقا لمجموعة من المبادئ والقيم التي تؤكد الشفافية والموضوعية والعدالة والحرص على معاونة المؤسسات التعليمية على توفيق أوضاعها وتحسين أدائها الكلى للتأهل والحصول على الاعتماد. 

 

الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد جهة اعتماد للمؤسسات التعليمية التي تتمكن من تحقيق متطلبات المعايير القومية، ومن ثم فإنها تحرص على تقديم كافة أشكال التوجيه والإرشاد والدعم لهذه المؤسسات بما يساعدها على التحسين المستمر لجودة مخرجاتها من خلال آليات موضوعية وواقعية للتقويم الذاتي والاعتماد. ولتحقيق ما سبق تحرص الهيئة على توفير ونشر المعلومات الكافية والدقيقة والتي يمكن أن تساعد المؤسسات التعليمية على التقويم الذاتي، ومن ثم اتخاذ الخطوات اللازمة للتقدم والحصول على الاعتماد.