السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تنسيق المدارس الفنية محافظة الإسكندرية المرحلة الثانية

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية

اعتمد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم، المرحلة الثانية من تنسيق المرحلة الثانوية للتعليم الفني للعام الدراسى 2023 / 2024 بنوعياته(زراعي، صناعي، تجاري وفندقي، مزدوج ) نظام الثلاث سنوات.

 

تنسيق المدارس الفنية محافظة الإسكندرية المرحلة الثانية 

 وذلك بناءً على الأماكن الشاغرة بالمدارس الفنية والفصول والورش والمعامل المتاحة بالتعليم الفنى الصناعى والزراعى والتجارى والفندقي، وفرص التدريب بالتعليم المزدوج.
 

 

وأشار الدكتور عربي أبو زيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، أنه وفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فسوف يكون التقدم للتنسيق إلكترونيا من خلال الموقع المعد لذلك Tansiksec.emis.gov.eg.

 

 

ضوابط تنسيق القبول في المدارس الثانوية العامة

وفيما يلي يقدم "كشكول" أبرز الضوابط التي تعتمد عليها المديريات التعليمية من أجل القبول في المدارس الثانوية بالمحافظات المختلفة:

 

  • عدد طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي ممن حصلوا على درجات النجاح في الشهادة الإعدادية، فكلما ازداد عدد الطلاب الناجحين في الشهادة الاعدادية كان تنسيق الثانوية العامة مرتفعًا.
     
  • يخضع تحديد تنسيق الشهادة الإعدادية وفقا لنسبة النجاح كلما كانت نسبة النجاح مرتفعة كلما كان تنسيق الثانوية العامة مرتفعة والعكس.
     
  • يحدد التنسيق وفقا لعدد الفصول في المدارس، فكلما ازداد عدد الأماكن الشاغرة داخل الفصول كلما كانت درجات التنسيق منخفضة، والعكس صحيح يرتفع التنسيق بانخفاض أعداد الأماكن الخالية في المدارس.