السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. رسوم تظلمات الثانوية العامة 2023 وآخر موعد للتقديم

كشكول

تزايد البحث رسوم تظلمات الثانوية العامة 2023 وآخر موعد للتقديم عبر محرك جوجل، وذلك بعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة، ورغبة بعض الطلاب وأولياء أمورهم في التأكد من درجاتهم والنسب الحاصلين عليها.

وأطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بوابة تظلمات الثانوية العامة الخميس الماضي  لاستقبال طلبات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 من الطلاب في المواد المختلفة، وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم الدخول باستخدام البريد الموحد، ويمكنك الاطلاع على بريدك الموحد 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تطبيق نظام التظلمات يأتي في إطار حرص الوزارة على حصول كل طالب على حقه كاملًا في الثانوية العامة 2023. 

تعليمات وضوابط تقديم التظلمات علي نتيجة الثانوية العامة 2023

وحددت وزارة التربية والتعليم، تعليمات وضوابط تقديم التظلمات علي نتيجة الثانوية العامة 2023، والإطلاع علي ورق الإجابة، حيث بدأت التظلمات يوم 3 أغسطس ولمدة 15 يومًا  إلكترونيا على الموقع الرسمي لتظلمات الثانوية العامة، وسيتم بدء الاطلاع على كراسة الإجابة الأسبوع المقبل، ويتم التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 وفق الشروط التالية: 

- الدفع في أي مكتب بريد أو فورى مبلغ ۲۰۰ جنيه عن كل مادة لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، وبالنسبة للرياضيات كل فرع من فروع الرياضيات ٢٠٠ جنيه.

- الدخول على موقع الوزارة لتسجيل المواد المراد الاطلاع عليها، من خلال رقم إيصال الدفع - الرقم القومي - رقم الجلوس والاسم والإيميل الموحد.

- متابعة الموقع المعرفة موعد ومكان وساعة الاطلاع أو انتظار رسالة على الموبايل.

- يجب على الطالب الحضور بنفسه في الموعد والساعة المحددة للاطلاع ومن يتخلف عن ذلك الموعد ليس له الحق في التقدم للاطلاع مرة أخرى.

- يجوز حضور أحد الوالدين فقط مع الطالب اثناء الاطلاع بعد التأكد من شخصيته بموجب بطاقة الرقم القومي التي تثبت صلته بالطالب.

- إغلاق المحمول وعدم استخدامه أثناء الإطلاع نهائيا. 

- ممنوع اصطحاب مدرس المادة أثناء الاطلاع ومن يخالف ذلك يعرض المدرس للمسائلة القانونية.

- ممنوع التدخين داخل اللجنة نهائيا.

۔ على كل طالب إحضار قلم جاف أزرق عند الاطلاع لتدوين ملاحظاته.

- يقوم الطالب بتدوين ملاحظاته على السؤال المتضرر منه في ورقة الملاحظات المسلمة له عند الاطلاع.