الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"تعليم كفر الشيخ": لا شكاوى في امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية

محمد عبدالله، وكيل
محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ

قال محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إنه تابع امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية، من خلال غرفة العمليات بلمديرية، والتواصل مع الغرف الفرعية بالإدارات التعليمية، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، مؤكدًا 1816 طالب وطالبة الامتحانات بالدبلومات الفنية.
 

وأضاف وكيل التعليم، أن غرفة العمليات بالمديرية لم تتلق أي شكاوى من الطلاب أو أولياء أمورهم، ولم ترصد غرفة العمليات بالمديرية أي مخالفات، وأدى 1816 طالب وطالبة في الدبلومات الفنية في مادة تخطيط وإدارة وإنتاج بالتعليم الصناعي، ومادة محاصيل الحقل بالتعليم الزراعي، ومواد تجارية بالتعليم التجاري، ومادتي لغة فرنسية ومحاسبة فندقية بالتعليم الفندقي.

 

امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 

ومن المقرر أن تنتهي الامتحانات التحريرية  يوم الثلاثاء الموافق 8/8/2023، ويتم أداء الامتحانات العملية والمعملية يوميًا عقب انتهاء الامتحانات التحريرية، على أن يتم استكمال الامتحانات العملية والمعملية اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 9/8/2023 وحتى يوم الخميس الموافق 10/8/2023.

 

وعدد الطلاب المتقدمين للامتحانات هذا العام يبلغ (221000) طالب وطالبة بكافة النوعيات، كما يبلغ عدد مواد الامتحانات العملية والمعملية (191) مادة، بينما يبلغ عدد مواد الامتحانات التحريرية (646) مادة.

 

بينما يبلغ عدد المهمات العملية الخاصة بالتقييم النهائي للطلاب دارسي البرامج المطورة ذات المناهج المبنية وفقًا لمنهجية الجدارات المهنية المطلوبة في سوق العمل (35) مهمة لعدد (33) برنامج، ويتم مشاركة ممثلى سوق العمل في أعمال التقييم النهائي للطلاب دارسي البرامج المطورة وفق منهجية الجدارات المهنية.

 

كما يبلغ عدد لجان سير الامتحان بكافة النوعيات (416) لجنة يعمل بها (39520) عضو، فضلا عن أن  عدد استراحات معلمي التعليم الفني تبلغ (200) استراحة، وعدد مراكز توزيع الأسئلة (39) مركز يعمل بها (1300) عضو.