الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. آخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة 2023

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

تظلمات الثانوية العامة 2023 تعد من الموضوعات التي تشغل الطلاب خلال الساعات الحالية بعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة وفتح باب التظلمات.

 

آخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن  فتح باب تظلمات الثانوية العامة 2023 والذي بدأ أمس الخميس الموافق 3 أغسطس 2023 ويستمر لمدة 15 يوم، على أن يكون التقديم إلكترونيًا على موقع الوزارة، استعدادًا لبدء تلقي تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتائجهم.

 

ويتم التقديم على موقع التظلمات على موقع الوزارة بعد تسديد الرسوم المقررة، ويتم تحميل نماذج الأسئلة ونماذج الإجابات لكل مادة على موقع الوزارة، ويكون الاطلاع على أوراق الإجابة بلجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب، وسيتم تحديد موعد الاطلاع بعد التقديم على الموقع، وعلى الطالب طباعة نماذج الأسئلة للمواد المراد الاطلاع عليها من على موقع الوزارة وسيستلم الطالب نماذج الإجابة بمقر اللجنة.
 

 

وحددت الوزارة رابطًا لبدء قبول تظلمات الثانوية العامة على النتيجة https://tazalom.emis.gov.eg/، وسيتم الدخول باستخدام البريد الموحد لقبول التظلمات، ويمكن الاطلاع على البريد الموحد للطالب من خلال زيارة موقع البريد الموحد من خلال الضغط على https://office365.emis.gov.eg/ .

 

أماكن تقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2023

  • أماكن تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2023 في القاهرة والجيزة هي المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، وتضم 6 مديريات "القاهرة، الجيزة، القليوبية، المنوفية، بني سويف، الفيوم".
     
  • طلاب الإسكندرية، الغربية، مطروح، كفر الشيخ، البحيرة، يمكن تقديم التظلمات للجنة النظام والمراقبة قطاع الإسكندرية (أ)، وذلك في مدرسة المشير أحمد إسماعيل بشارع منشأ بجوار استاد الإسكندرية.
     
  • طلاب الدقهلية، الشرقية، دمياط التظلم في مدرسة المنصورة الثانوية بنين بشارع أحمد ماهر «الثانوية سابقا» بمدينة المنصورة، توجد لجنة النظام والمراقبة قطاع المنصورة (ب).
     
  • طلاب مديريات بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، جنوب سيناء، شمال سيناء، يمكن التظلم في لجنة النظام والمراقبة قطاع الإسماعيلية، وذلك في المجمع التعليمي بمحافظة الإسماعيلية.
     
  • طلاب المنيا، أسيوط، سوهاج، الوادي الجديد، التظلم في لجنة النظام والمراقبة قطاع أسيوط، وذلك في مدرسة ناصر الثانوية العسكرية بشارع عدلي بجوار هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط.
     
  • طلاب قنا، أسوان، الأقصر، البحر الأحمر، تقديم التظلمات في لجنة النظام والمراقبة قطاع قنا، وذلك في مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية بنات بحي المصالح بجوار مستشفى الهلال بمدينة قنا.