السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل| «التعليم العالي» تكشف موقف الراسب في اختبارات القدرات وتنسيق الجامعات

كشكول

قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على مكتب تنسيق القبول بالجامعات، إنه لن يتم إعادة اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات 2023 - 2024، للطالب الراسي، قائلا:«لن يتم مد تنسيق اختبارات القدرات ولن يتم فتحه مرة أخرى».

وأضاف عطا، في تصريحات له اليوم، الثلاثاء، أنه بالنسبة لطلاب شهادات المعادلات العربية والأجنبية والفنية، سيتم عقد تنسيق اختبارات قدرات لهم لكن في وقت لاحق، قائلا:«أي طالب ناجح في الثانوية العامة له مكان في التعليم العالي».

وأوضح المشرف العام على مكتب تنسيق القبول بالجامعات، أن الأعداد المؤهلة للقبول بالجامعات لم يتم حسمها حتى الآن وستتتم عن طريق المجلس الأعلى للجامعات، مشيرا إلى أن تحديد الحد الأدنى لكل مرحلة من مراحل التنسيق عملية تنظيمية. 

كما أكد المشرف العام على مكتب تنسيق القبول بالجامعات، أنه لديه كل الحرص على وصول الشهادات للمدارس وبذلك يتم فتح باب التنسيق بعد التواصل مع وزارة التربية والتعليم، قائلا:«أطالب الطالب بعدم إعطاء الرقم السري لأي شخص وسيتم انتهاء مراحل التنسيق قبل بداية العام الدراسي القادم».

وأكمل عطا:«الطالب لو ركز في كتابة رغباته صح، ونحن ملتزمون بقرار المجلس الأعلى للجامعات في تقليل الاغتراب للطلاب.. وليس هناك كليات قمة وقاع والطالب هو يحدد الحد الأدني له».