السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الآن اعرف كيفية التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 من الموضوعات التي تشغل الطلاب وأولياء الأمور خلال الساعات الحالية وذلك بعد الانتهاء من إعلان نتيجة الثانوية العامة.

التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 في مصر 

وتزايدت عمليات بحث الطلاب وأولياء الأمور عن التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 وذلك لمعرفة الطريقة التي يمكن من خلالها التقديم بتظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023.

 

موعد التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023

وحول موعد التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023، أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أن تظلمات الثانوية العامة ستبدأ من يوم الخميس المقبل، والتظلم يجرى على مرحلتين، الأولى من خلال بوابة تظلمات الثانوية العامة، وبعد قبول التظلم يجرى التوجه لأماكن الاطلاع على صورة من كراسة الإجابة الخاصة بالمادة المتظلم بشأنها الطالب.

 

كيفية التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 

وفيما يلي يقدم "كشكول" الطريقة التي يمكن من خلالها التقديم بتظلم على  نتيجة الثانوية العامة 2023 بعد إعلان النتيجة بشكل رسمي:

 

  • الدخول على موقع تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2023من (هنـا) وباستخدام البريد الموحد لقبول التظلمات، ويمكن الاطلاع على البريد الموحد للطالب من خلال زيارة موقع البريد الموحد من خلال الضغط هنا.
     
  • دفع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2023 وهي 200 جنيه لكل مادة من خلال منافذ الدفع الإلكتروني: البريد المصري - فورى - وقتي - إيجي باى - سداد - ضامن - أمان - مصاري - بيي - ممكن - طلقة - موجة - خالص موبايل - أموال.
     
  • ملء البيانات المطلوبة وتحديد المواد المطلوب التظلم منها، ثم تلقى رسالة بيوم وتاريخ التظلم.
     
  • التوجه لمقر التقدير المركزي للطالب أو مع ولي الأمر دون اصطحاب مدرس المادة، مع ضرورة الالتزم بالموعد المحدد للاطلاع لأن من يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب مرة أخرى.
     
  • تقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي لك ولولي الأمر، ثم الاطلاع على نسخة ضوئية من ورق الإجابة وكتابة الملاحظات والتوقيع عليها.