الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر أماكن تقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2023

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم عن الأماكن التي يستطع طلاب الثانوية العامة تقديم تظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2023 من خلالها.


وحول تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2023، أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أن تظلمات الثانوية العامة ستبدأ من يوم الخميس المقبل، وأن الوزارة دورها أن كل طالب يحصل على حقه لأن هناك كود بأعلى الورقة، وفي آخر الورقة، ولا يوجد ظلم لأحد.


ورسوم التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2023 هي 200 جنيه عن كل مادة، والتظلم يجرى على مرحلتين، الأولى من خلال بوابة تظلمات الثانوية العامة، وبعد قبول التظلم يجرى التوجه لأماكن الاطلاع على صورة من كراسة الإجابة الخاصة بالمادة المتظلم بشأنها الطالب.

أماكن تقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2023

  • أماكن تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2023 في القاهرة والجيزة هي المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، وتضم 6 مديريات "القاهرة، الجيزة، القليوبية، المنوفية، بني سويف، الفيوم".
     
  • طلاب الإسكندرية، الغربية، مطروح، كفر الشيخ، البحيرة، يمكن تقديم التظلمات للجنة النظام والمراقبة قطاع الإسكندرية (أ)، وذلك في مدرسة المشير أحمد إسماعيل بشارع منشأ بجوار استاد الإسكندرية.
     
  • طلاب الدقهلية، الشرقية، دمياط التظلم في مدرسة المنصورة الثانوية بنين بشارع أحمد ماهر «الثانوية سابقا» بمدينة المنصورة، توجد لجنة النظام والمراقبة قطاع المنصورة (ب).
     
  • طلاب مديريات بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، جنوب سيناء، شمال سيناء، يمكن التظلم في لجنة النظام والمراقبة قطاع الإسماعيلية، وذلك في المجمع التعليمي بمحافظة الإسماعيلية.
     
  • طلاب المنيا، أسيوط، سوهاج، الوادي الجديد، التظلم في لجنة النظام والمراقبة قطاع أسيوط، وذلك في مدرسة ناصر الثانوية العسكرية بشارع عدلي بجوار هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط.
     
  • طلاب قنا، أسوان، الأقصر، البحر الأحمر، تقديم التظلمات في لجنة النظام والمراقبة قطاع قنا، وذلك في مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية بنات بحي المصالح بجوار مستشفى الهلال بمدينة قنا.

     


 رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس

وفيما يلي يقدم "كشكول" رابط نتيجة الثانوية العامة 2023، ويمكن للطلاب الحصول على درجاته في النتيجة من خلال إدخال رقم الجلوس، من (هنـــــــــــا).

 

امتحانات الثانوية العامة 2023

واختتم الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2023 الخميس 13 يوليو، وأدى الامتحانات هذا العام 783025 طالبا وطالبة، من بينهم 276211 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية، و391671 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية "علوم" و98658 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية "رياضيات".