الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

فتح باب التقدم لبرامج الدراسات العليا بـ«تجارة قناة السويس»

كشكول

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن كلية التجارة بجامعة القناة لديها العديد من برامج الدراسات العليا المتميزة، سواء البرامج الأكاديمية أو المهنية التي تعمل على خدمة الإقليم، وتتماشى مع طبيعية المنطقة، وتساهم في ربط الجامعة بسوق العمل المحلي والدولي. 

وأكد رئيس جامعة قناة السويس، أن برامج الماجستير والدكتوراه المهنية التي تقدمها كلية التجارة تساهم في إتاحة الفرصة لأصحاب التخصصات المختلفة، لدراسة واستيعاب تخصصات إدارية وتجارية وعلمية واحترافية متميزة، مشيرا إلى أنه تم فتح باب التقدم  لبرامج الدراسات العليا بكلية التجارة بدءا من 1 أغسطس وحتى 30سبتمبر 2023.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن برامج الدراسات العليا بكلية التجارة جامعة قناة السويس تساهم في توفير فرص التعليم المستمر، لرفع المستوى العلمي والثقافي للراغبين في الدراسة ببرامج الدراسات العليا بالكلية.

كما أوضح نائب رئيس جامعة قناة السويس، أن برامج دبلومات الدراسات العليا بالكلية تشمل التخصصات الآتية: "دبلوم الإدارة العامة والحكم المحلي -  دبلوم العلاقات السياسية الدولية - دبلوم المحاسبة والمراجعة - دبلوم إدارة الموارد البشرية - دبلوم إدارة المستشفيات - دبلوم إدارة التسويق - دبلوم الحاسب الآلي - دبلوم الجمارك والمناطق الحرة - دبلوم اقتصاديات النقل البحري".

بينما أشارت الدكتورة سلوى فراج عميد كلية التجارة جامعة قناة السويس، أن التسجيل لتمهيدي الماجستير بالكلية يأتي في الأقسام الآتية "قسم المحاسبة والمراجعة - قسم إدارة الأعمال - قسم العلوم السياسية - قسم الاقتصاد"، مضيفة أن التسجيل لتأهيلي الدكتوراه يأتي  في الأقسام الآتية "قسم المحاسبة والمراجعة - قسم  إدارة الأعمال - قسم العلوم السياسية - قسم الاقتصاد".

و عن البرامج المهنية بالكلية، أوضح الدكتور أشرف غالي وكيل كلية التجارة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن برامج الدراسات العليا المهنية بالكلية تتضمن الماجستير المهني والدكتوراه المهنية، موضحًا أن الجامعة بناء على اقتراح مجلس كلية التجارة تمنح درجة الماجستير المهني في إدارة الأعمال (MBA) لمن اجتاز بنجاح مقررات البرنامج المقدم بهذه الدراسة "الماجستير المهني في المحاسبة - الماجستير المهني في إدارة الأعمال".

أما الدكتوراة المهنية فتمنح الجامعة درجة الدكتورا المهنية في إدارة الأعمال (DBA) بناء على اقتراح مجلس كلية التجارة وفقًا للتخصصات الآتية: (التسويق - الموارد البشرية - الإدارة المالية - المحاسبة والتمويل)، وذلك لمن اجتاز بنجاح مقررات البرنامج المقدم بالدراسة.

هذا وقد أشار الدكتور تامر حسنين حامد مدير وحدة نظم المعلومات الإدارية بمركز تطوير التعليم الجامعي أنه يتم التقدم إلكترونيًا عن طريق الرابط اضغط هنا، موضحا ضرورة أن يتم تسليم أصل المستندات بإدارة الدراسات العليا بالكلية، متضمنة استمارة التسجيل الإلكتروني، في موعد أقصاه 30 سبتمبر المقبل.

كما يمكن معرفة كيفية التسجيل على الرابط عن طريق مشاهدة التعليمات الموضحة بالفيديو التالي