الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

معهد إعداد القادة يشهد انطلاق فعاليات الملتقى الطلابي الأول للقيادة الاجتماعية

معهد إعداد القادة
معهد إعداد القادة يشهد انطلاق فعاليات الملتقى الطلابي الأول

مدير معهد إعداد القادة: العمل الاجتماعي يمثل أحد الركائز الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة وله دور ريادي في تحقيق أهداف المبادرات الرئاسية المختلفة

نقيب الاجتماعيين يشيد بالجهود التي يبذلها المعهد في تعزيز قيم القيادة والعمل الاجتماعي بين الطلاب

انطلقت فعاليات الملتقى الطلابي الأول للقيادة الاجتماعية بعنوان "سفراء العمل الاجتماعي" الذي ينظمه معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث يهدف الملتقى إلى تعزيز دور الطلاب في تنفيذ وتحقيق أهداف المبادرات القومية الرئاسية، ويأتى هذا الملتقى تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وقيادة الدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة.

وخلال كلمته نقل الدكتور كريم همام مدير المعهد، تحية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدا أن الملتقى يأتي في إطار سعي المعهد الدائم لتوفير بيئة تدريبية مثالية لتنمية مهارات القيادة والتفكير الاجتماعي لدى الطلاب، فلاول مرة يلتقى طلاب العلوم الإجتماعية فى برنامج تدريبي يعزز العمل الإجتماعي والأنسانى الذى هو اساس ثبات المجتمع. 

كما أكد مدير معهد إعداد القادة أن هذا الملتقى يعد فرصة للطلاب لتبادل الخبرات والمعرفة والتعرف على أفضل الممارسات في مجال القيادة الاجتماعية، وصقل مهاراتهم وتحفيزهم لتحقيق التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم، موضحًا أن الطلاب الاجتماعيين هم العقول الواعدة التي ستسهم في بناء مستقبل مصر المزدهر، فالعمل الاجتماعي يمثل أحد الركائز الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة، وله دور ريادي في تحقيق أهداف المبادرات الرئاسية المختلفة.

وأعرب الدكتور عبدالحميد زيد نقيب الاجتماعيين، عن سعادته بانعقاد هذا الملتقى الطلابي، الذي يخاطب عقول الشباب، مشيدًا بالجهود التي يبذلها المعهد في تعزيز قيم القيادة والعمل الاجتماعي بين الطلاب، موضحًا أن هناك قادة تخرجوا من هذا الصرح العظيم وهم الآن الحصن المؤثر في صد ومواجهة الشائعات في المجتمع.   

وأكد نقيب الاجتماعيين بأهمية العمل بإخلاص ويكون مجردًا من المصالح الشخصية، وحث على ضرورة تحصين الشباب بالمعارف لكي يكونوا قادرين على الإضافة في العمل الاجتماعي، فبهذه المعرفة يستطيعون من خلالها  تحديد المشكلات الاجتماعية وترتيب أولوياتها.

وتحدث عن المسؤولية الاجتماعية، لذا سعت النقابة لإنشاء أكبر وحدة للتدريب والبحوث للمهن الاجتماعية، مشددًا على الشباب بضرورة تحصيل العلم والمهارات المختلفة لتحظي المهن الإجتماعية بمكانة كبيرة، مؤكدًا ضرورة أن نتخذ من الناجحين قدوة فى تطوير المعرفة.

كما أشار إلى الخدمات التي تقوم بها النقابة وفروع النقابة في المحافظات المختلفة حتى يستفيد منها الطلاب أو الخريجين.

وفي نهاية فعاليات الجلسة الافتتاحية تم تكريم نقيب الاجتماعيين، كما تم تكريم الدكتور عبدالمنعم الجيلاني وكيل معهد إعداد القادة السابق لجهوده خلال فترة عمله.

معهد إعداد القادة يشهد انطلاق فعاليات الملتقى الطلابي الأول للقيادة الاجتماعيةمعهد إعداد القادة يشهد انطلاق فعاليات الملتقى الطلابي الأول للقيادة الاجتماعيةمعهد إعداد القادة يشهد انطلاق فعاليات الملتقى الطلابي الأول للقيادة الاجتماعيةمعهد إعداد القادة يشهد انطلاق فعاليات الملتقى الطلابي الأول للقيادة الاجتماعية