الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تنسيق الثانوية العامة 2023 أسيوط.. اعرف درجة القبول بالمرحلة الثانية

طلاب الصف الثالث
طلاب الصف الثالث الإعدادي

تنسيق الثانوية العامة 2023 من الموضوعات التي شغلت الطلاب في أسيوط خلال الفترة الحالية وذلك في ظل استمرار تقديم طلاب الصف الثالث الإعدادي بالمدارس الثانوية.


تنسيق الثانوية العامة 2023 أسيوط

وتزايدت عمليات بحث الطلاب عن تنسيق الثانوية العامة 2023 أسيوط خلال الساعات الماضية وذلك لمعرفة الدرجات التي تسمح للطلاب بالالتحاق للمدارس الثانوية.

 

تنسيق الثانوية العامة 2023 أسيوط المرحلة الأولى

وكان  اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اعتمد منذ شهر تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام بالمدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة للعام الدراسي 2023 /2024 بمجموع 245 درجة للحاصلين على الشهادة الإعدادية، وذلك بعد تزايد ارتفاع نسب النجاح والمجاميع.

 

تنسيق الثانوية العامة 2023 أسيوط المرحلة الثانية

ومع اقتراب الأنتهاء من التقديم للمرحلة الأولى فى تنسيق الثانوية العامة 2023 أسيوط بدأ البحث عن درجات القبول في تنسيق الثانوية العامة 2023 أسيوط المرحلة الثانية، والتي من المتوقع أن تقل قرابة 10 درجات أو أكثر عن المرحلة الأولى فتكون درجات القبول من 220 لـ 230 حسب الأماكن التي ستتبقى في المدارس الثانوية بعد انتهاء المرحلة الأولى.

 

عوامل تحدد تنسيق الثانوية العامة 2023 أسيوط

وفيما يلي يقدم "كشكول" أبرز الضوابط التي تحدد تنسيق الثانوية العامة 2023 أسيوط  من أجل القبول في المدارس الثانوية:

• عدد طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي ممن حصلوا على درجات النجاح في الشهادة الإعدادية، فكلما ازداد عدد الطلاب الناجحين في الشهادة الاعدادية كان تنسيق الثانوية العامة مرتفعًا.

• يخضع تحديد تنسيق الشهادة الإعدادية وفقا لنسبة النجاح كلما كانت نسبة النجاح مرتفعة كلما كان تنسيق الثانوية العامة مرتفعة والعكس.

• يحدد التنسيق وفقا لعدد الفصول في المدارس، فكلما ازداد عدد الأماكن الشاغرة داخل الفصول كلما كانت درجات التنسيق منخفضة، والعكس صحيح يرتفع التنسيق بانخفاض أعداد الأماكن الخالية في المدارس.