الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

 لينك نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس

كشكول

ارتفعت معدلات البحث عن لينك نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٣ برقم الجلوس، وذلك بالتزامن مع قرب اعتماد نتيجة الثانوية العامة من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الـ48 ساعة المقبلة.

وينشر كشكول في التقرير التالي لينك نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٣ برقم الجلوس، ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والطالبات والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

 لينك نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٣ برقم الجلوس

أما عن لينك نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٣ برقم الجلوس فيمكن الحصول عليه بمتابعة الخطوات التالية:

_ الولوج إلى الرابط من هنا 

_ كتابة رقم الجلوس باللغة الإنجليزية

_ الضغط على عرض نتيجة الثانوية العامة 2023

وأعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة في مادة اللغة الأجنبية الأولى بلغت 91.3% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 7.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان اللغة الأجنبية الأولى.

وأشار إلى أن نسبة النجاح فى امتحان الثانوية العامة فى مادة الجيولوجيا والتى بلغت نسبة النجاح 91.1%، مشيرًا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 5.2% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الجيولوجيا. 

كما أعلن الوزير عن نسبة النجاح في امتحان مادة الرياضيات التطبيقية والتى بلغت 88.5%، مشيرًا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 8.7% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان.

وأوضح الدكتور رضا حجازي أن نسبة النجاح في امتحان مادة علم النفس والاجتماع بلغت 93.9%، وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 0.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

وأضاف أن  نسبة النجاح في امتحان مادة الفلسفة والمنطق التي بلغت 91.9%، مشيرا إلي أن عدد الطلاب الذين حصلوا على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 0.5% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

وأكد  أن نسبة النجاح في امتحان مادة الرياضيات البحتة بلغت 89.7% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 5.8% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة. 

وأشار الوزير إلى أن نسبة النجاح في امتحان مادة الأحياء بلغت 90.6% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 0.3% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.