الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. «حجازي» يكشف عن مفاجآت بنسب النجاح بنتيجة الثانوية العامة 2023

كشكول

تزايد البحث عن مؤشرات النجاح بامتحانات الثانوية العامة 2023، وذلك للاطمئنان على النتيجة قبل ظهورها، والمقرر إعلانها الاسبوع المقبل بعد انتهاء المراجعة بدقة ليحصل كل طالب على حقه كاملًا
وحرص  الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على طمأنة أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة 2023، وذلك بالاعلان عن نسب النجاح أولا بأول.
حيث أعلن عن نسبة النجاح فى امتحان الثانوية العامة فى مادة الجيولوجيا والتى بلغت نسبة النجاح 91.1%، مشيرًا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 5.2% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الجيولوجيا.  

كما أعلن الوزير عن نسبة النجاح في امتحان مادة الرياضيات التطبيقية والتى بلغت 88.5%، مشيرًا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 8.7% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان.  

وأوضح الدكتور رضا حجازي أن نسبة النجاح في امتحان مادة علم النفس والاجتماع بلغت 93.9%، وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 0.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

وأشار إلى أن نسبة النجاح بمادة اللغة العربية للثانوية العامة جاء  90٪، بينما مادة اللغة الأجنبية الثانية 91٪.

وفي السياق ذاته، طمأن طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية على ارتفاع نسبة النجاح في مادة الكيمياء 88،9 ٪، والتي اشتكى الطلاب من صعوبتها، كما ارتفعت أيضا نسبة النجاح في مادة التاريخ 90.2% الذي اشتكى طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية من صعوبته أيضا.
 

وجاءت نسبة النجاح مادة الجغرافيا للشعبة الأدبية 91،6%، بينما مادة الفيزياء الشعبة العلمية 91%.

ومن المقرر أن تعلن نتيجة الثانوية العامة 2023 الاسبوع المقبل بعد اعتمادها من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.