السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

الإيسيسكو تشارك في تنظيم ثلاث دورات تدريبية حول تعليم اللغة العربية بتايلاند

كشكول

شارك مركز اللغة العربية للناطقين بغيرها في منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بتنظيم ثلاث دورات تدريبية في مجال تعليم اللغة العربية بمملكة تايلاند، بالتعاون مع كل من: مركز اختبار كفاءة اللغة العربية وتطوير مهاراتها بجامعة الأمير سونكلا، ومعهد البعثات الدينية بولاية جالا بتايلاند، وشركة لغة الضاد التعليمية بالمملكة العربية السعودية، واستفاد منها 180 مشاركا من مدرسي ومدرسات اللغة العربية للناطقين بغيرها والأكاديميين والعاملين في السلك الديبلوماسي.

وتطرقت الدورة التدريبية الأولى، التي عقدت بين 18 و20 يوليو 2023 في العاصمة التايلاندية بانكوك، بالتعاون بين مركز اختبار كفاءة اللغة العربية وتطوير مهاراتها بجامعة الأمير سونكلا وشركة لغة الضاد التعليمية، لموضوع "اللغة العربية للتواصل الدولي"، حيث استفاد منها 50 مشاركا من الأكاديميين والعاملين في السلك الديبلوماسي من تايلاند وماليزيا وإندونيسيا وكمبوديا وبروناي والمملكة العربية السعودية.

وعقدت الدورة التدريبية الثانية في رحاب جامعة الأمير سونكلا بتايلاند بين 22 و23 يوليو 2023، تحت عنوان: "مهارات تدريس اللغة العربية للناطقين بغيرها"، واستفاد منها 70 مشاركا من مؤسسات تعليمية متنوعة في جنوب تايلاند.

وركزت الدورة التدريبية الثالثة، التي عُقدت في رحاب معهد البعثات الدينية بولاية جالا بين 23 و24 يوليو 2023، على الاستراتيجيات الحديثة لتنمية مهارات اللغة العربية للناطقين بغيرها، واستفاد منها أكثر من 60 مدرسا ومدرسة للغة العربية والتعليم الديني بالمعهد.

وقد شارك في تأطير الدورات التدريبية الدكتور مجدي حاج إبراهيم، رئيس مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها، والدكتور يوسف إسماعيلي، خبير بالمركز، بالإضافة إلى مجموعة من الخبراء المحليين والدوليين.