الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم" تبدأ فى تجميع أوائل الثانوية العامة 2023

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى جمع الاوائل لنتيجة الثانوية العامة 2023، حيت أنهت الوزارة اليوم من تجميع النتائج والرصد، ومن المتوقع أن يتم إبلاغ الاوائل بالنتيجة الخاصة بهم خلال الايام القليلة المقبلة.

وتحتوى قائمة الاوائل على عدد من 35 لـ 40 طالب، ولها معايير معينه منها الأعلى مجموع وأن يكون الطالب مصري الجنسية بالاضافة إلى أنه يجب أختيار الاوائل من جميع نوعيات المدارس حكومى وخاص وتجريبي. 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن اعداد كشوف الطلاب المستحقين لدرجات الحافز الرياضي لعام ٢٠٢٣، تمهيدا لإرسالها لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومكتب تنسيق القبول بالجامعات لإضافتها لنتيجة الطلاب.

وأوضحت الوزارة أن إجمالى عدد طلاب الثانوية العامة الحاصلين على الحافز الرياضي لتفوقهم الرياضي هذا العام يبلغ (٨٢٨) طالبا، حيث أن إجمالى الحاصلين من الطلاب على الحافز الرياضى فى الألعاب الفردية يبلغ ( ٤٢٤)، بعدد (٢٤٣) للبنين وعدد (١٨١) للبنات.

وبالنسبة للألعاب الجماعية فإن إجمالى عدد الطلاب الحاصلين على الحافز الرياضى يبلغ (٤٠٤)، بعدد (٢١٥) للبنين، و(١٨٩) للبنات.

وأشارت الوزارة إلى أن الألعاب التي ينطبق عليها حافز التفوق الرياضي ببطولات الجمهورية، بالنسبة للألعاب الفردية هى السباحة، والجمباز الفنى، والسلاح، وتنس الطاولة، والتنس الأرضي، والدراجات، والغطس، والكاراتيه، والتايكوندو، وألعاب القوى، والجودو، والملاكمة، والمصارعة أما الألعاب الجماعية تتمثل فى، كرة السلة، وكرة القدم، وكرة اليد، وكرة الطائرة.

وأضافت الوزارة أن درجات الحافز الرياضي تضاف إلى المجموع الكلي بنتيجة الثانوية العامة طبقا للبطولات أو الدورات ومستويات التفوق الرياضي.