الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

4 تعليمات هامة حول امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل في بني سويف

امتحانات الدور الثاني
امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل في بني سويف

تابع محمد عبد النواب، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، سير امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل للعام الدراسي 2023/2022 والتي استؤنفت اليوم الاثنين عقب انتهاء عطلة ثورة 23 يوليو المجيدة وتستمر حتى 31 يوليو الجاري.


واطمأن وكيل الوزارة خلال تفقده عدد من اللجان بإدارة بني سويف التعليمية، والتي بدأت بتفقد لجان مدرستي خالد بن الوليد الابتدائية والأقباط الابتدائية، على انتظام طلاب وطالبات صفوف النقل داخل اللجان كما اطمأن على جودة الطباعة ومدى مطابقة الأسئلة لمواصفات الورقة الامتحانية.


وتفقد وكيل الوزارة حجرة الكنترول مؤكدا ضرورة تصحيح المواد أولا بأول مع مراعاة الدقة في مراجعة ورصد الدرجات حرصا على مصلحة الطلاب، منوها بالتواصل المستمر مع غرفة العمليات بالمديرية وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لمتابعة سير الامتحانات، والاطمئنان على تذليل جميع المعوقات.

 

تعليمات هامة حول امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل في بني سويف

وتم التأكيد على حزمة من المعايير والقواعد المنظمة لسير العملية الامتحانية، والتي تضمنت:

  • ضرورة غلق أبواب المدرسة وعدم السماح لأي شخص بالدخول للجنة إلا بعد التأكد من شخصيته ولا يكون إلا من المسموح لهم بمتابعة أعمال سير الامتحانات.
     
  • تأمين حجرة الأسئلة والكنترول وتكون مطابقة للمواصفات مؤمنة بأبواب حديد وبعيدة عن الدور الأول، وألا يتواجد بها مصدر مياه، مع ضرورة إطلاع أعضاء اللجنة على التعليمات الخاصة بالامتحان والتوقيع عليها بالعلم وتوزيع المهام على جميع العاملين وخاصة الملاحظة وعدم تأخر الملاحظين في الدخول للجان.
     
  • عدم جمع أوراق الإجابة إلا بعد انتهاء الزمن المخصص للإجابة.
     
  • التزام مدير المدرسة ومسئول الأمن بالمدرسة بعدم مغادرتها في نهاية اليوم إلا بعد التأكد من أن جميع الطلاب قد غادروا المدرسة واتخاذ جميع الإجراءات الخاصة بأوراق الإجابة مع تنفيذ تعليمات الأمن الخاصة بإجراءات غلق اللجنة.