الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023

كشكول

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد نتيجة الثانوية العامة 2023، وذلك خلال تصريحات صحفية عبر مقطع فيديو لمركز معلومات مجلس الوزراء عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023

 

وقال الدكتور رضا حجازي  من المتوقع إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 مطلع شهر أغسطس المقبل، مؤكدا أن النتائج مبشرة.

واضاف الدكتور رضا حجازي، أن مادة مثل الكيمياء ورغم الشكاوي من صعوبتها، عندما صححنا نصف عدد الاوراق بواقع 260 ألف طالب، وجدنا ألف طالب حصلوا على الدرجة النهائية، وحصل 5 آلاف طالب على مجموع أكثر من 95٪.

 خطوات التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة 2023

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أوضحت خطوات التصحيح الإلكتروني التي تتم في حالة وضع الطالب علامة (X) على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة، حيث يصدر سيستم التصحيح الإلكتروني إنذارا للمراقب على السيستم لمراجعة الإجابة والتأكيد على اختيار الإجابة الصحيحة التي قام الطالب بتظليلها.

ويمكن الحصول على رابط التسجيل في نتيجة الثانوية العامة 2023 في كشكول فور ظهورها عقب اعتمادها من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال متابعة الخطوات الآتية:

_ الولوج إلى رابط نتيجة الصف الثالث الثانوي https://natega.kashqol.com/

_ كتابة اسم الطالب

_ كتابة رقم الجلوس باللغة الإنجليزية

_ كتابة البريد الإلكتروني

_ رقم التليفون

_ سجل الآن

وفي السياق ذاته، حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من الانسياق خلف منشورات تدعي إمكانية تعديل درجات طلاب الثانوية العامة في الامتحانات.

وأكدت  وزارة التربية والتعليم أن عملية رصد درجات الطلاب تتم بشكل الكتروني دون أي تدخل بشري وتمر بالعديد من المراحل الدقيقة التي تخضع لنخبة من الكوادر ذات الخبرات المتميزة لضمان تحقيق الدقة والجودة.

وناشدت  الوزارة الطلاب وأولوياء الأمور عدم الانسياق خلف هذه المنشورات المضللة التي يستهدف ناشروها النصب والاحتيال على الطلاب وأولوياء الأمور بهدف جمع الأموال.