الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| منح هؤلاء الطلاب درجات إضافية بامتحانات الثانوية العامة 2023

كشكول

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منح عدد من طلاب الثانوية العامة 2023، الحاصلين على الحافز الرياضي هذا العام، درجات إضافية تضاف إلى المجموع الكلي.

وأكد مصدر  مسئول بوزارة التربية والتعليم لـ كشكول، إن الحاصلين على درجات التفوق الرياضي، من طلاب الثانوية العامة هذا العام، بلغ عددهم نحو 900 طالب وطالبة، موزعين على 17 لعبة مختلفة.

جدير بالذكر أنه ووفقا للقرار الوزاري رقم 206 لسنة 2016 بشأن حافز التفوق الرياضي، يتم منح درجات الفوق الرياضي للطلاب الذين شاركوا في بطولات الألعاب المختلفة التي نظمتها الإدارة العامة للتربية الرياضية.

كما حدد القرار الوزاري، الحد الأقصى للدرجات التي تمنح لطلاب الثانوية، والذي بلغ 24 درجة فقط، بشرط ألا يزيد مجموع الطالب النهائي عن المجموع الكلي للثانوية العامة المقدر بـ410 درجة.

حذرت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من الانسياق خلف منشورات تدعي إمكانية تعديل درجات طلاب الثانوية العامة في الامتحانات.

وأكدت  وزارة التربية والتعليم أن عملية رصد درجات الطلاب تتم بشكل الكتروني دون أي تدخل بشري وتمر بالعديد من المراحل الدقيقة التي تخضع لنخبة من الكوادر ذات الخبرات المتميزة لضمان تحقيق الدقة والجودة.