الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

منهج الصف السادس الابتدائي الجديد 2024

طلاب الصف السادس
طلاب الصف السادس الابتدائي

منهج الصف السادس الابتدائي الجديد 2024 من الموضوعات التي ينشغل بها الطلاب وأولياء الأمور خلال الساعات الحالية.

 

منهج الصف السادس الابتدائي الجديد 2024

وتزايدت عمليات بحث الطلاب وأولياء الأمور عن منهج الصف السادس الابتدائي الجديد 2024 وذلك لمعرفة ما طرأ على منهج الصف السادس الابتدائي خلال العام الدراسي الجديد 2024.


 وكشفت وزارة التربية والتعليم عن دخول منهج الصف السادس الابتدائي ضمن خطة الوزارة لتطوير المناهج خلال العام الدراسى المقبل 2023- 2024، فى إطار سلسلة تطوير التعليم التى بدأت منذ 2018، ووصلت هذا العام إلى الصف الخامس الابتدائى.


وتابعت وزارة التربية والتعليم: "يتضمن تطوير الصف السادس الابتدائي حصول التلاميذ على مناهج جديدة تم بنائها وفق معايير دولية تناسب البيئة المصرية، إضافة إلى اعتماد نظم تقييم وامتحانات مختلفة على غرار الصفين الرابع والخامس الابتدائي تشمل أكثر من امتحان خلال الفصل الدراسي الواحد بالإضافة إلى الأنشطة وامتحانات الفصلين الدراسيين".


وحول مناهج الصف السادس الابتدائي، أعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازى تعديل مناهج الصف السادس الابتدائي بالعام الدراسي الجديد 2023-2024، موضحًا أن الصف السادس الابتدائي سيدخل العام الدراسي الجديد 2023-2024، وهو ضمن سنوات التطوير بنظام التعليم الجديد، والذي وصل إلى الخامس الابتدائي حاليًا، مشددا على أنه لن يتم إلغاء الصف السادس الابتدائى كما يعتقد البعض من أولياء الأمور.


وحسب تقارير فمنهج الصف السادس الابتدائي الجديد 2024 يعتمد على الفهم والأنشطة أكثر من الحفظ، وأعده خبراء التربية بالإضافة إلى خبراء دوليين، وسيتم تدريب المعلمين على منهج الصف السادس الابتدائي الجديد على غرار ما حدث في منهج الصفين الرابع والخامس.


وكشفت التقارير حول منهج الصف السادس الابتدائي الجديد 2024 أنه سيشمل تقييمات وامتحانات مختلفة على غرار الصفين الرابع والخامس الابتدائي تشمل أكثر من امتحان خلال الفصل الدراسي الواحد، بالإضافة إلى الأنشطة وامتحانات الفصلين الدراسيين.