الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط التسجيل في نتيجة الثانوية العامة 2023 في كشكول

كشكول

تزايد البحث عن رابط التسجيل في نتيجة الثانوية العامة 2023 في كشكول، بالتزامن مع اقتراب الإعلان عن النتيجة، بعدما انتهى الطلاب من أداء الامتحانات يوم الخميس الماضي.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة الثانوية العامة 2023، ستكون متزنة وتعبر عن مستوى الطلاب الحقيقى، مؤكدة  أن درجات الأوائل فى امتحان الكيمياء، كشفت توزيع الطلاب الحاصلين على الدرجات النهائية على لجان الامتحانات، وليست لجانا بعينها.

وأوضحت أن كل طالب سيحصل على حقه كاملا، وهناك ضوابط صارمة فى التصحيح الإلكترونى لامتحانات الثانوية العامة، حيث يتم اعتماد نموذج الإجابة أولا قبل البدء فى تصحيح أى مادة.

ومن جهته أضاف الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه يتم تطبيق إجراءات  داخل كنترولات الثانوية العامة 2023  أثناء عملية التصحيح.

ضوابط واخر اخبار تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023

وأشار إلى أنه  يتم  تدقيق بيانات الطلاب غير المكتملة أو الخاطئة في ورق الإجابة، حيث تخضع البيانات في هذه الحالة للعديد من الإجراءات المتعلقة بالمراجعة والتدقيق للتأكيد على بيانات الطالب واختياراته في ورق الإجابة من قبل منظومة متكاملة وخطوات متعددة لضمان تحقيق مبدأ العدالة.

وأوضح وزير التربية والتعليم،  خطوات التصحيح الإلكتروني التي تتم في حالة وضع الطالب علامة (X) على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة، حيث يصدر سيستم التصحيح الإلكتروني إنذارا للمراقب على السيستم لمراجعة الإجابة والتأكيد على اختيار الإجابة الصحيحة التي قام الطالب بتظليلها.

وأضاف أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 بداية أغسطس المقبل بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات.

وأوضح الدكتور رضا حجازي أنه حريص على حصول كل طالب على حقه كاملا، مشيرا إلى أن سيكون متاحا خلال التظلمات للطلاب الاطلاع على كراسة الاسئلة والبابل شيت.

جدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة انتهوا من أداء الامتحان الخميس 13 يوليو 2023، وينتظر الطلاب إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى نتيجة الامتحانات، حيث كشف الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة يسير بشكل منتظم وطبيعى داخل الكنترولات ويتم التعامل مع كراسات الإجابة بدقة وجودة عالية.

رابط التسجيل في نتيجة الثانوية العامة 2023 في كشكول


ويمكن الحصول على رابط التسجيل في نتيجة الثانوية العامة 2023 في كشكول  من خلال متابعة الخطوات الآتية:

_ الولوج إلى رابط نتيجة الصف الثالث الثانوي (من هنا)

_ كتابة اسم الطالب

_ كتابة رقم الجلوس باللغة الإنجليزية

_ كتابة البريد الإلكتروني

_ رقم التليفون

_ الضغط على سجل الآن.