الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم يكشف موعد ملتقى عرض الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية

الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم

كشف الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن موعد ملتقى عرض الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية الذي عملت الوزارة على تطويرها.

 

موعد ملتقى عرض الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على  اعتزام وزارة التربية والتعليم عقد الملتقى الأول لعرض الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية وفق المنظور العالمي يوم ٦ أغسطس المقبل، والذي سيضم خبراء دوليين وعالميين ومحليين.


وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه أصدر توجيهاته للجنة المسئولة عن التطوير بضرورة تضمين قيم الولاء والانتماء في هذه المناهج، والتركيز على المفاهيم الكبرى التي تمكنه من مواصلة التعلم، وليس الحشو، وأن يكون الطالب مستمتعًا بتعلمه ومستمتعًا بحياته أيضًا، بحيث لا يتم تكديس عقول الطلاب بمعلومات تفصيلية ترهقهم.


كما كشف الدكتور رضا حجازي عن أنه سيتم البدء في وضع الإطار العام للمرحلة الثانوية عقب الانتهاء من الإطار العام للمرحلة الإعدادية، متابعا أنه بعد الانتهاء من المرحلة الإعدادية سيتم الانتقال إلى وضع الإطار العام لمناهج المرحلة الثانوية وفق مصفوفة المدى والتتابع؛ لتخفيف العبء عن كاهل الطلاب وعن الأسرة المصرية.


جاء ذلك خلال الندوة التثقيفية الحادية عشر للوزارات، والتى نظمها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والقوات المسلحة لتوعية الطلاب والاهتمام بالولاء والانتماء والهوية المصرية بمسرح المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.


وقد حاضر في الندوة فضيلة الشيخ الحبيب على الجفرى حول "الانتماء والولاء في الأوطان"، كما ألقت الدكتورة غادة عامر عميد كلية الهندسة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا محاضرة عن الأمن السيبراني ودوره في الولاء والانتماء للوطن ودور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعى فى التنمية المستدامة وأثره على الأمن القومى المصرى.


كما تضمنت الندوة فقرات للإلقاء والشعر قدمها الطلاب، كما قدم فريق الأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عرضًا مسرحيًا بعنوان "الجمهورية الجديدة" و"عشانك يا مصر"، كما تم تكريم الطلاب من أبناء الشهداء وذوى الهمم والمتفوقين.


جاء ذلك بحضور اللواء وليد حامد الحماقي قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى، واللواء محمد قديرة قائد مجموعة الاتصال بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وفضيلة الشيخ الحبيب على الجفرى، والدكتورة غادة عامر عميد كلية الهندسة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والدكتورة إيمان محمد حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، والدكتور عمرو الدسوقى مدير عام الأنشطة بالوزارة وأشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، وعدد من القيادات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ووزارة الدفاع.