الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم يكرم أسر الشهداء والطلاب المتفوقين من مدارس التأسيس العسكري

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى، ندوة تثقيفية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بمقر مسرح المدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر، بحضور الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى وقائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى وعدد من مسئولى الوزارة ومجموعة من طلبة المدارس بمختلف المراحل التعليمية.

 

وزير التعليم يكرم أسر الشهداء والطلاب المتفوقين من مدارس التأسيس العسكرى

تضمنت الندوة محاضرات عن دور تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للتنمية المستدامة وتأثيرها على الأمن القومى المصري وأبعاد ومفاهيم الانتماء والولاء بالمنظور الوطني، بالإضافة إلى عرض مجموعة من الأعمال الفنية لطلبة المدارس تبرز التنمية الشاملة فى شتى ربوع الوطن ودور مصر الرائد فى مكافحة الإرهاب.
 

وألقى قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى كلمة نقل خلالها تحيات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة للحضور، مشيرًا إلى أهمية تلك الندوات لتوعية الشباب والنشئ المصرى بحجم التحديات الحالية وما تبذله الدولة المصرية بكافة مؤسساتها من جهود سعيًا لتحقيق الريادة بكافة المجالات وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين.


كما شهدت الندوة تكريم عدد من أسر الشهداء، والطلبة المتفوقين من مدارس التأسيس العسكرى، وعدد من ذوى الهمم، واختتمت بعزف السلام الوطنى لجمهورية مصر العربية.

 


ووجه الدكتور رضا حجازي خالص التحية والتقدير لأسر الشهداء قائلًا: "لولاكم ما كنا هنا الآن"، موجها خالص التحية والتقدير لأسر الشهداء الذي ضحوا بحياتهم من أجل استقرار الوطن وسلامته.


و توجه الوزير باسم كل العاملين فى وزارة التربية والتعليم بالشكر والتقدير لرجال القوات المسلحة على جهودهم وتضحياتهم من أجل أن تظل راية الوطن عالية خفاقة، فهم حقًا خير أجناد الأرض والمدافعين عن مصر وشعبها العظيم الذى يقدر لهم هذا الجهد والعطاء الكبير، رجال القوات المسلحة الذين أدوا رسالتهم بكل صدق وإخلاص وأمانة ونذروا أنفسهم لخدمة الوطن والدفاع عنه فى أصعب اللحظات فى تاريخ مصر لتظل القوات المسلحة درعًا قويا يحمى الوطن وحصنًا منيعًا يصون مقدساته، والتاريخ لم ينسى الدور الجليل لهؤلاء الأبطال الذين ضحوا بدمائهم من أجل الوطن.

 

وتابع الدكتور رضا حجازي: "لا ننسى توجيه التحية لأرواح الشهداء الأبرار الذين لولاهم ما كنا نحن هنا الآن، والذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم فداء لشعب مصر العظيم، مشيرًا إلى أن حماية مصر والدفاع عن أمنها القومي واجب مقدس ومهمة سامية لا تهاون فيها"، مؤكدًا أن وزارة التربية والتعليم لا تنسى أبدًا أسر الشهداء، وتعمل على تقديم بعض كافة الخدمات لهم في مجال التربية والتعليم.

 

وقد حاضر في الندوة فضيلة الشيخ الحبيب على الجفرى حول "الانتماء والولاء في الأوطان"، كما ألقت الدكتورة غادة عامر عميد كلية الهندسة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا محاضرة عن الأمن السيبراني ودوره في الولاء والانتماء للوطن ودور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعى فى التنمية المستدامة وأثره على الأمن القومى المصرى.

 

كما تضمنت الندوة فقرات للإلقاء والشعر قدمها الطلاب، كما قدم فريق الأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عرضًا مسرحيًا بعنوان "الجمهورية الجديدة" و"عشانك يا مصر"، كما تم تكريم الطلاب من أبناء الشهداء وذوى الهمم والمتفوقين.