الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| أولياء أمور طلاب الثانوية العامة لـ"التعليم": "رجعوا البوكليت"

نظام البوكليت 
نظام البوكليت 

انتقد عدد من أولياء الأمور نظام البابل شيت في امتحانات الثانوية العامة الذي طبق في الاختبارات الأخيرة مؤكدين أن نظام البوكليت أفضل.

 

أولياء أمور طلاب الثانوية العامة لـ"التعليم": "رجعوا البوكليت"

وطالب عدد من أولياء الأمور أن نظام البوكليت أفضل ويجب عودة تطبيقه مرة آخرى في الامتحانات لأن نظام البابل شيت يحتاج إلى تركيز كبير أثناء حل الطالب وهو ما يهدر وقت الامتحان داخل لجان الثانوية العامة، كما أن أسئلته لا تسمح بالإبداع مثل ما كان يحدث في البوكليت.
 

واستطرد أولياء الأمور: " نتمنى تطبيق البوكليت العام المقبل لأنه نظام ناجح وأثبتت أنه أفضل من البابل شيت والطلاب كانوا يحلون كل الأسئلة بشكل جيد خاصة وأن أسئلة الامتحانات في البوكليت تكون متنوعة فتسهل عملية تجميع أعلى للدرجات في الامتحانات".

 

ما هو نظام البوكليت ؟

ونظام البوكليت هو نظام عملت به وزارة التربية والتعليم لعدة سنوات في امتحانات الثانوية العامة سابقا، ويهدف إلى منع الغش، وهو إجراء شكلي للتغيير وليس له علاقة بطبيعة أو محتوى الامتحان والأسئلة، هدفه منع الغش.


وتقوم فكرة النظام على أن تكون ورقة الأسئلة هي نفسها ورقة الإجابة، فيدمج الامتحان بين ورقتي الأسئلة والإجابة في كتيب أو كراسة واحدة للامتحان، على أن تحتوى ورقة الامتحان على ورقة بيضاء كمسودة للطالب، وهو ما يصعب تداول الأسئلة قبل بدء اللجان، حيث سيكون من الصعب تداول كل صفحاتها التي قد تصل إلى 20 ورقة أسئلة أو أكثر في بعض المواد.


ويهدف نظام البوكليت إلى الحد من الغش الإلكتروني، من خلال توزيع الأسئلة على عدد كبير من الصفحات، وبالتالي يصعب على الطلاب نقلها أو تصويرها لتداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

وأكدت وزارة التربية والتعليم، إعلان نتيجة الثانوية العامة، أول أغسطس المقبل بعد الانتهاء من التصحيح ورصد الدرجات وتجهيز النتيجة في شكلها النهائي، استعدادًا لاعتمادها وإعلانها على موقع وزارة التربية والتعليم. 

 

 

امتحانات الثانوية العامة 2023

كانت بدأت امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم الإثنين الموافق 12 يونيو 2023، وبدأت امتحانات الثانوية العامة 2023 بالمواد غير المضافة للمجموع وهي مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وبعدها امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، ومن ثم انطلقت امتحانات الثانوية العامة في المواد الأساسية يوم الأحد الموافق 18 يونيو 2023، واستمرت امتحانات الثانوية العامة من يوم الإثنين الموافق 12 يونيو، حتى الخميس الموافق 13 يوليو 2023.


 رابط التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور ظهورها

ويوفر موقع "كشكول" رابط التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور ظهورها خلال الأيام القليلة المقبلة بعد إعلانها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


ويمكن التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور ظهورها (من هنا) وذلك بكتابة الاسم ورقم الجلوس والبريد الإلكتروني ورقم التليفون وذلك لمعرفة درجاتك فور اعتماد النتيجة بشكل رسمي.