الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

والتعليم تحذر

عاجل| بـ6 آلاف جنيه.. عرض "شاومينج" لتعديل درجات طلاب الثانوية

شاومينج
شاومينج

مازال القائمين على جروبات الغش التابعة لـ"شاومينج" على تطبيق تيلجرام يروجون لإدعاءات غريبة تمثلت في قدرتهم على تعديل درجات الطلاب داخل كنترولات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023.

 

عرض "شاومينج" لتعديل درجات طلاب الثانوية بالكنترول

بداية إدعاءات "شاومينج" كانت عندما زعم  القائمين على جروبات الغش التابعة لـ"شاومينج" قدرتهم على تعديل نتيجة الثانوية العامة، وتغيير الدرجات ورفعها من داخل كنترولات الثانوية العامة قبل اعتمادها رسميًا من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مقابل دفع مبلغ 6 آلاف جنيه.
 

وفي عرضه لطلاب الثانوية، قال القائمين على جروبات الغش التابعة لـ"شاومينج": "بنرفع درجاتك وبنخليك تعدي أي ملحق ومتطلعش دور تاني بس الحق بسرعة التعديل بالاسم رباعي ورقم الجلوس بعد تحويل الفلوس".

 

تحذير من التعليم لطلاب الثانوية وأولياء الأمور

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مزاعم شاومينج بقدرته على تعديل درجات الطلاب،  مشددة على أولياء الأمور بعدم الالتفات لمثل تلك المحاولات التي من شأنها استغلالهم والنصب عليهم، مشيره إلى أن مثل هذه الأثناء في كل عام يظهر مثل هؤلاء، وحتى الآن لم يثبت أن نجحوا في تعديلات درجة طالب واحد.

وأشارت تقارير صادرة عن وزارة التربية والتعليم إلى أن ما يتردد مجرد محاولة للنصب ونشر خطابات مزور هدفها إثارة البلبلة والتشويه لنتيجة الثانوية العامة على السوشيال ميديا.

 

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

وأكدت وزارة التربية والتعليم، إعلان نتيجة الثانوية العامة، أول أغسطس المقبل بعد الانتهاء من التصحيح ورصد الدرجات وتجهيز النتيجة في شكلها النهائي، استعدادًا لاعتمادها وإعلانها على موقع وزارة التربية والتعليم. 

 

امتحانات الثانوية العامة 2023

كانت بدأت امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم الإثنين الموافق 12 يونيو 2023، وبدأت امتحانات الثانوية العامة 2023 بالمواد غير المضافة للمجموع وهي مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وبعدها امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، ومن ثم انطلقت امتحانات الثانوية العامة في المواد الأساسية يوم الأحد الموافق 18 يونيو 2023، واستمرت امتحانات الثانوية العامة من يوم الإثنين الموافق 12 يونيو، حتى الخميس الموافق 13 يوليو 2023.


 رابط التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور ظهورها

ويوفر موقع "كشكول" رابط التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور ظهورها خلال الأيام القليلة المقبلة بعد إعلانها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


ويمكن التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور ظهورها (من هنا) وذلك بكتابة الاسم ورقم الجلوس والبريد الإلكتروني ورقم التليفون وذلك لمعرفة درجاتك فور اعتماد النتيجة بشكل رسمي.