الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على الفئات المعفاة من مصروفات مدارس المتفوقين STEM

مدارس المتفوقين STEM
مدارس المتفوقين STEM

كشفت وزارة التربية والتعليم عن الفئات المعفاة من مصروفات مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، وذلك بعد فتح باب التقديم على الموقع الرسمي للوزارة بوابة مركز المعلومات.

الفئات المعفاة من مصروفات مدارس المتفوقين STEM

وفيما يلي يقدم "كشكول" الفئات المعفاة من مصروفات مدارس المتفوقين STEM حسب ما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني:
 

  • يتم إعفاء الطالب الحاصل على الشهادة الإعدادية المتقدم للمدارس الرسمية، والرسمية للغات، والرسمية المتميزة للغات من سداد قيمة النفقات الفعلية، على أن يلتزموا بدفع قيمة المصروفات الدراسية والتي تقدر بـ5000 جنيه مصري، وتتحمل الوزارة النفقات الفعلية وبالنسبة للمدارس.
     
  • يسدد طالب المدارس الخاصة العربية، والمدارس الخاصة للغات نفس المصروفات الدراسية التي تم تسديدها في مدارسهم الخاصة في آخر سنة دراسية بالمرحلة الإعدادية.
     
  • يمكن إعفاء الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي والمتميزين غير المقتدرين من جزء أول كل مصروفات مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، طالما أنّهم غير قادرين على ذلك، شرط إثبات عدم المقدرة من خلال البحث الاجتماعي.
     
  • يتم إعفاء الطلاب من جزء أو كل المصروفات الدراسية، شرط تقديم ما يثبت عن عدم قدرتهم عن دفع المصروفات تقديم بحث اجتماعي من خلال التأمينات الاجتماعية ويتم تقديم المستندات الدالة على ذلك إلى اللجنة المختصة بإدارة مدارس المتفوقين لاتخاذ القرار.
     
  • لا يمكن حرمان طالب متفوق دراسيا من دخول مدارس stem بسبب ظروفه المادية، ومن المؤكد أنّه سيكون هناك استثناءات لأبناء الأسر التي تتلقى معاش تكافل وكرامة أو غير المقتدين، وهذا توجه حكومة وليس وزارة.