السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وفاة أسرة معلم بالكامل فى انهيار عقار «حدائق القبة»

عقار حدائق القبة
عقار حدائق القبة المنهار

حالة من الحزن، سادت على جروبات المعلمين وذلك عقب وفاة أسرة معلم بالكامل فى أنهيار عقار حدائق القبة صباح اليوم الاثنين.

وكتب المعلمين على جروبات السوشيال ميديا:«إنا لله وإنا إليه راجعون ولا نقول إلا ما يرضي الله،ننعي الأخ والزميل العزيز أ محمد عبد الفتاح وزوجته وأولاده وأ هبه عبد الفتاح وابنتها العاملين بمدرسة الفاروق عمر والذين توفوا  إثر انهيار منزلهم في كارثة مفجعة كارثة عقار حدائق القبة  تغمدهم الله بواسع رحمته وادخلهم الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب يارب».

وكانت قد تلقت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة فجر اليوم بلاغًا بانهيار العقار ٦ حارة  نصر حرش من شارع الخليج المصري،عزبة مكاوى، بحى حدائق القبة وعلى الفور إنتقل اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة لموقع العقار يرافقه قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمتابعة عمليات رفع الأنقاض.
وتبين أن العقار مكون من ٥  طوابق بالأرضى حوائط حاملة وأسقف خرسانية، وتشير المعاينة الأولية إلى أن سبب إنهيار العقار قيام  مالك الطابق الأول بالعقار (تم ضبطه) بأعمال مخالفة دون تصريح من الحى بهدم أحد الحوائط الداخلية الحاملة بغرض التوسعة مما أثر على العقار وأدى إلى انهياره.
وأسفر الحادث عن 8 حالات وفاة ومصاب وماتزال قوات الحماية المدنية والإنقاذ المركزى وأجهزة المحافظة تواصل البحث عن وجود أشخاص تحت الانقاض.
وقامت نيفين القباج  وزيرة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بالتوجيه بصرف 60 ألف جنيه لأسرة كل متوفي من التضامن الاجتماعي وبنك ناصر الاجتماعي، وكذلك صرف المساعدات  العاجلة للمصابين.

وقرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقار المنهار واخلاء العقارات المجاورة للعقار المنهار احترازيًا لبيان مدى تأثرها من الإنهيار، وقد باشرت النيابة العامة التحقيقات.