السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حجازي: مدارس النيل تطبق المناهج المصرية بمعايير دولية تراعي الهوية

كشكول

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال كلمته  بحفل تخرج الدفعة السابعة لطلاب مدارس النيل المصرية الدولية للعام الدراسى ٢٠٢٢/٢٠٢٣ بدار الأوبرا المصرية: "إن ما شاهده اليوم من أداء الطلاب يعكس دور الوزارة في التأكيد على بناء الشخصية والتعلم وليس فقط جمع الدرجات، وقد حققت مدارس النيل هذا الهدف".

وأضاف الوزير  أننا نعد أبناءنا للمستقبل بامتلاك المهارات الحياتية من مواهب وبناء شخصية وتحمل مسئولية، مشيرا إلى أن هذا النموذج التعليمي يحقق رؤية مصر ٢٠٣٠ بتخريج دفعات من الطلاب قادين على التنافسية.

وأعرب الوزير عن سعادته بهذه المدارس، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى إلى التوسع في أعدادها، كما أن القيادة السياسية تشجع هذا النوع من التعليم الذي يحقق نواتج تعلم ونمو شامل وقدرات ذهنية ومهارات متميزة، والذي يجعلنا نفتخر بهذه النوعية من التعليم.

وأشار الدكتور رضا حجازي إلى أن مدارس النيل تطبق المناهج المصرية بمعايير دولية تراعي الهوية المصرية في جميع مصادرها وموادها وثقافاتها، وهذا يعد من أحد التحديات الهامة، وتمنح شهادة مصرية دولية يجب أن نروج لها داخل وخارج مصر، موضحًا أن الوزارة لديها الآن ١٤ مدرسة وتسعى للتوسع في هذه المدارس.

وتابع الوزير: "نشجع أصحاب المدارس الخاصة، الناشيونال لغات على فتح فصول مدارس النيل من الآن بعد الاعتماد أو الموافقة من وحدة النيل بوزارة التربية والتعليم".