السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

غدًا.. معهد إعداد القادة ينظم البرنامج التدريبي لبناء الوعي بجامعة برج العرب التكنولوجية

كشكول

ينطلق غدًا البرنامج التدريبي لبناء الوعي تحت شعار قادة الجامعات الحكومية، الذي ينظمه معهد إعداد القادة، بالتعاون مع جامعة برج العرب التكنولوجية.

ويعقد هذا البرنامج برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد مرسى الجوهري رئيس الجامعة، والدكتورة عبير قاسم نائب رئيس الجامعة، والدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة، وإشراف الدكتور حسام الدين الشريف وكيل معهد إعداد القادة.

ويهدف البرنامج التدريبي إلى تطوير القدرات في الجامعات الحكومية وزيادة وعيهم بأهمية دورهم في تحقيق التطور والتقدم، كما يتضمن البرنامج مجموعة متنوعة من المحاضرات المهمة التي تشمل مواضيع متنوعة مثل القيادة الكارزمية، وفن الاتيكيت والبروتوكول والمراسم، والتوعية والحفاظ على الأمن القومي المصري، والفن ودوره في محاربة الأفكار الهدامة وغير السوية.

وفي هذا السياق، أعرب الدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة، عن أهمية بناء الوعي وتطوير المعرفة لدى القادة الجامعيين، مؤكدًا أن البرامج التدريبية تلعب دورًا حيويًا في تعزيز قدرات القادة وتمكينهم من مواجهة التحديات المختلفة.

وأوضح مدير معهد إعداد القادة، أن هذا التدريب يأتي في إطار تفعيل بروتوكول  التعاون المعهد والجامعة، لإعداد وتأهيل الكوادر من القيادات الشبابية وإتاحة الفرص للمشاركة الحقيقية في البناء المجتمعي من خلال تقديم مجموعة من البرامج والأنشطة التنموية والتثقيفية المتجددة.

وأضاف مدير معهد إعداد القادة، أن البرنامج سيقدم للمشاركين المعارف اللازمة التي تساعدهم على تحقيق أهدافهم المؤسسية والتطور الشخصي.

ومن المتوقع أن يكون هذا البرنامج التدريبي فرصة قيمة في بناء شبكات اتصال قوية وتبادل الخبرات والمعرفة، مما يساهم في رفع مستوى الأداء القيادي في الجامعات الحكومية.