الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة بني سويف يستعرض إنجازات مركز تطوير الأداء الجامعي

رئيس جامعة بني سويف
رئيس جامعة بني سويف يستعرض إنجازات مركز تطوير الأداء الجامعي

استعرض الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، خلال ترأسه اجتماع مجلس إدارة مركز تطوير الأداء الجامعي تقريرًا حول إنجازات المركز خلال العام الماضي والتي كان أبرزها حصول الجامعة على المركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية  في مؤشر براءات الاختراع.

حضر الاجتماع الدكتور سامح المراغي نائب رئيس جامعة بني سويف لقطاع خدمة المجتمع، والدكتور طارق علي نائب رئيس جامعة بني سويف لقطاع الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد مصطفى الديب مدير المركز، ومحمد سليم أمين عام الجامعة، وأعضاء مجلس الإدارة.

وأوضح رئيس جامعة بني سويف، أن الإنجازات تضمنت استقبال 2018 استمارة لمكافأة النشر الدولي للأبحاث المنشورة خلال عام 2022 فقط لجميع الباحثين وأعضاء هيئة التدريس ومنتسبي الجامعة بمختلف الكليات والمعاهد، وعقد العديد من ورش العمل واستقبال الباحثين بمكتب النشر الدولي للرد على استفساراتهم تحفيز لهم على النشر، وعقد سلسله من الندوات التخصصية للزملاء العائدون من دول الابتعاث لنقل تجربه الابتعاث الخاصة بهم للباحثين الجدد.

كما شملت أيضًا إعداد قاعدة بيانات خاصة بأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم الموجودين بدول الابتعاث والعائدون طبقًا للدول الحاصلين منها على الدرجات العلمية والتخصصات والكليات، وإضافة عدد 63 معمل علمي وعدد7 معامل مركزية وعدد 423 جهاز بحثي على موقع البنك القومي للمعمل والأجهزة، وإعداد كتاب إلكتروني خاص بالمشروعات التنافسية المدعومة من جامعة بني سويف، وكتاب إليكتروني خاص بمشروعات شباب الباحثين.

فضلًا عن التنسيق مع هيئه فولبرايت مصر لاستضافه أحد الأساتذة الخبراء الأمريكيين لإلقاء مجموعة من المحاضرات وإجراء الأبحاث داخل جامعة بني سويف، وإنشاء قاعدة بيانات للمصانع الموجودة بالمناطق الصناعية ببني سويف، وإنشاء قاعدة بيانات للأبحاث العلمية التطبيقية المرتبطة بالصناعة بجامعة بني سويف، مع تنظيم زيارات ميدانية لعدد من هذه المصانع.

بالإضافة إلى إطلاق مبادرة نحو التصنيع الأخضر والتي تهدف إلى التأكيد على دور جامعة بني سويف في دفع عجلة التنمية والمحافظة على البيئة من خلال دعوة المصانع للتحول إلى التصنيع الأخضر للحد من المخاطر البيئية، وتوفير حلول علمية لبعض المشكلات التي تواجه المجتمع الصناعي.

رئيس جامعة بني سويف يستعرض إنجازات مركز تطوير الأداء الجامعي