السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط تسجيل نتيجة الصف الثالث الثانوي ٢٠٢٣

كشكول

تزايد البحث عن رابط تسجيل نتيجة الصف الثالث الثانوي ٢٠٢٣، للحصول على نتيجة الثانوية العامة فور اعتمادها من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

جدير بالذكر أن الدكتور رضا حجازي، كشف عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 الرسمي، وذلك خلال تصريحات صحفية عبر مقطع فيديو.

وقال الوزير إنه سيتم إعلان نتيجة الصف الثالث الثانوي 2023 مطلع شهر أغسطس المقبل، مؤكدًا أن النتائج مبشرة.

واضاف أن مادة مثل الكيمياء ورغم الشكاوي من صعوبتها، عندما صححنا نصف عدد الاوراق بواقع 260 ألف طالب، وجدنا ألف طالب حصلوا على الدرجة النهائية، وحصل 5 آلاف طالب على مجموع أكثر من 95٪.

رابط تسجيل نتيجة الصف الثالث الثانوي 2023

 

ويمكن الحصول على رابط تسجيل نتيجة الصف الثالث الثانوي 2023 من خلال متابعة الخطوات الآتية:

_ الولوج إلى رابط نتيجة الصف الثالث الثانوي من هنا

_ كتابة اسم الطالب

_ كتابة رقم الجلوس باللغة الإنجليزية

_ كتابة البريد الإلكتروني

_ رقم التليفون

_ الضغط على سجل الآن

 لا يوجد لجنة لوضع امتحانات الثانوية العامة

 

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه لا يوجد لجنة لوضع امتحانات الثانوية العامة، إذ يتم سحب هذه الامتحانات من بنك الأسئلة لضمان جودتها، أما عمل اللجنة فيقتصر على مراجعة الامتحانات قبل الطباعة.

وأضاف حجازى، أنه قبل بدء تصحيح كل مادة، تراجع لجنة من 10 خبراء، نموذج الإجابة للتأكد من انضباطه، ثم تبدأ عملية التصحيح.

وأشار الوزير إلى أن تصحيح امتحانات هذا العام يتم إلكترونيا بالكامل، سواء بالنسبة لأوراق إجابة أسئلة الاختيار من متعدد "البابل شيت"، أو الأسئلة المقالية، كما أن أرقام الجلوس يتم مسحها إلكترونيا بعدما يظلل الطلاب الخانات المعبرة عنها أثناء ملىء البيانات.

أوضح أن الجزء المقالى بالامتحانات، يتم تصحيحها إلكترونيا عن طريق إرسالها لتابلت المعلم، والسؤال الواحد يقيمه اثنين من المصحيين وحال اختلافهما فى نصف درجة، يحصل الطالب على الدرجة الأعلى، أما إذا اختلف التقييم لأكثر من نصف درجة، يتم الاستعانة بمحكم ثالث للفصل بينهما.