السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

عاجل: رابط التسجيل باختبار القدرات لكليات جامعة الأزهر

كشكول

بدأت جامعة الأزهر في تلقى رغبات طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية 2023 لأداء اختبار القدرات لجميع الطلاب الراغبين في التحاق بكليات محددة أعلنت عنها الجامعة لجميع الطلاب، حتى يتسنى لهم الالتحاق بالكلية بعد اعلان النتائج.

ونفدم لكم جميع المعلومات التي يحتاجها الطلاب للتسجيل في موقع اختبار القدرات للكليات التي حددتها الجامعة للطلاب والطالبات.

رابط التسجيل الالكتروني

يمكن للطلاب التسجيل في موقع اختبار القدرات من خلال الضغط على الرابط التالي، وهو الرابط المخصص لجميع الطلاب على مستوي الجمهورية وحددته إدارة جامعة الأزهر من أجل التسجيل المباشر.

الكليات المطلوب بها اختبار القدرات
وأوضح الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب أن التسجيل بدأ السبت  الموافق 15 من يوليو الجاري 2023م ولمدة أسبوعين. 

وأضاف نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب أن الكليات التي يشترط للقبول فيها أداء اختبار القدرات تشمل كليات: القرآن الكريم للقراءات وعلومها بطنطا، والدعوة الإسلامية بالقاهرة، والتربية بنين وبنات بالقاهرة، إضافة إلى كلية التربية بتفهنا الأشراف بمحافظة الدقهلية، وكليتي: التربية بنين وبنات بأسيوط، تخصصات: تخصص عام (علمي - أدبي)- رياض أطفال- التعليم الأساسي - التربية الفنية-  التربية الخاصة - رياض أطفال، وكليتي: التربية الرياضية بنين وبنات بالقاهرة، وكلية اللغات والترجمة بالقاهرة، بجانب كليتي: الدراسات الإنسانية للبنات بالقاهرة، وتفهنا الأشراف تخصصات: رياض أطفال - شعبة التربية، إضافة إلى كلية البنات الإسلامية بأسيوط شعبة الخدمة الاجتماعية.