الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. مراحل تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023

تصحيح امتحانات الثانوية
تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023

كشفت وزارة التربية والتعليم عن مراحل تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023، في ظل انتظار الطلاب للنتيجة بعد انتهاء ماراثون الامتحانات أمس الخميس.

 

مراحل تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023

وفيما يلي يقدم "كشكول" مراحل تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 بعد تزايد عمليات البحث عنها من قبل الطلاب:

  • مراجعة بيانات الطالب ورقم جلوسه جيدًا.
  • مراجعات دقيقة لاختيارات الإجابة في البابل شيت أو الاجابة في ورقة إجابة الأسئلة المقالية.
  • في حالة وجود بيانات للطلاب غير مكتملة أو خاطئة في ورق الإجابة تخضع البيانات هنا للعديد من الاجراءات المتعلقة بالمراجعة والتدقيق.
  • في حالة وضع الطالب علامة «X» على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة يصدر سيستم التصحيح الإلكتروني انذارًا للمراقب على السيستم.
  • يتم مراجعة الإجابة والتأكيد على اختيار الإجابة الصحيحة التي قام الطالب بتظليلها.
  • تصحيح الأسئلة المقالية يكون من خلال التابلت والسؤال الواحد يقوم معلمين بتصحيحه وإذا زاد الفرق بين الإثتين المعلمين عن نصف درجة يتم اعتماد درجة المعلم الأعلى أما إذا زاد عن نصف درجة يتم الاستعانة بمعلم ثالث يحسم الأمر.

امتحانات الثانوية العامة 2023

كانت بدأت امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم الإثنين الموافق 12 يونيو 2023، وبدأت امتحانات الثانوية العامة 2023 بالمواد غير المضافة للمجموع وهي مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وبعدها امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، ومن ثم انطلقت امتحانات الثانوية العامة في المواد الأساسية يوم الأحد الموافق 18 يونيو 2023، واستمرت امتحانات الثانوية العامة من يوم الإثنين الموافق 12 يونيو، حتى الخميس الموافق 13 يوليو 2023.


 رابط التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور ظهورها

ويوفر موقع "كشكول" رابط التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور ظهورها خلال الأيام القليلة المقبلة بعد إعلانها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


ويمكن التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور ظهورها (من هنا) وذلك بكتابة الاسم ورقم الجلوس والبريد الإلكتروني ورقم التليفون وذلك لمعرفة درجاتك فور اعتماد النتيجة بشكل رسمي.