الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل|"سر حول النصف درجة".. وزير التعليم يكشف طريقة وضع وتصحيح امتحانات الثانوية

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن طريقة وضع امتحانات الثانوية العامة، وذلك بعد انتهاء ماراثون الامتحانات أمس الخميس.

 

طريقة وضع وتصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023

وفي فيديو، نشرته الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أكد وزير التربية والتعليم أنه تم سحب امتحانات الثانوية العامة من بنك الأسئلة ثم تراجع لجنة كل امتحان قبل الطباعة، متابعا: "لضمان الجودة يتم مراجعة الامتحان من قبل لجنة ولكن الامتحان مسحوب من بنك الأسئلة".


وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن قبل بدء تصيحيح أي امتحان من امتحانات الثانوية العامة يراجع 10 من الخبراء المتخصصين في المادة نموذج الإجابة للتأكد من أن نموذج الإجابة منضبط ثم تبدأ الكنترولات في عملية التصحيح وهي إلكترونيا تماما هذا العام.


وتابع وزير التعليم: "الأسئلة الموضوعية يتم تصحيحها من خلال البابل شيت في حين أن الأسئلة المقالية تكون من خلال التابلت والسؤال الواحد يقوم معلمين بتصحيحه وإذا زاد الفرق بين الإثتين المعلمين عن نصف درجة يتم اعتماد درجة المعلم الأعلى أما إذا زاد عن نصف درجة يتم الاستعانة بمعلم ثالث يحسم الأمر".

 

امتحانات الثانوية العامة 2023

كانت بدأت امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم الإثنين الموافق 12 يونيو 2023، وبدأت امتحانات الثانوية العامة 2023 بالمواد غير المضافة للمجموع وهي مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وبعدها امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، ومن ثم انطلقت امتحانات الثانوية العامة في المواد الأساسية يوم الأحد الموافق 18 يونيو 2023، واستمرت امتحانات الثانوية العامة من يوم الإثنين الموافق 12 يونيو، حتى الخميس الموافق 13 يوليو 2023.

 


 رابط التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور ظهورها

ويوفر موقع "كشكول" رابط التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور ظهورها خلال الأيام القليلة المقبلة بعد إعلانها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


ويمكن التسجيل للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور ظهورها (من هنا) وذلك بكتابة الاسم ورقم الجلوس والبريد الإلكتروني ورقم التليفون وذلك لمعرفة درجاتك فور اعتماد النتيجة بشكل رسمي.