الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بشرى للجميع.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

كشكول

تزايد البحث عن موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، عبر محرك جوجل، وذلك بالتزامن مع قرب انتهاء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023 والتي تختتم غدا الخميس الموافق 13 يوليو 2023.
وينشر كشكول في التقرير التالي موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والطالبات والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2023


وفي السياق ذاته، حرص شادي زلطة  المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على  طمأنة طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، مؤكدا أن مؤشرات النتيجة جيدة.
وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 يسير بشكل منتظم وبدقة، وكل طالب سوف يحصل على حقه كاملا، مضيفا أن المجاميع في نتيجة الثانوية العامة ستكون على قدر اجتهاد الطالب وإجاباته فى الامتحانات.

نوهت الوزارة إلى أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 يتم وفق آليات دقيقة ومن ثم على جميع الطلاب الاطمئنان، مؤكدة أن  كنترولات الثانوية العامة تراعي  أى صعوبات تواجه الطلاب فى الأسئلة بعد قرار اللجنة المختصة بمراجعة نماذج الإجابات لكل مادة2023
وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2023 فى المواد الدراسية غير المضافة للمجموع يوم الاثنين 12 يونيو والثلاثاء 13  يونيو الماضى بينما انطلقت المواد الأساسية يوم الأحد 18  يونيو الماضي بمادة اللغة العربية وتنتهي يوم 13 يوليو الجارى

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2023 بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والإبداع والقدرة على حل المشكلات وليس مهارة الحفظ والتلقين فقط، ويؤدي طلاب الثانوية العامة الامتحانات في لجان مراقبة بالكاميرات، لضبط محاولات الغش أو الإخلال بأعمال الامتحانات.

وتختتم امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم الخميس 13 يوليو بأداء طلاب الصف الثالث الثانوي للشعبتين العلمية والأدبية بعض الامتحانات في المواد المختلفة، حيث يؤدي الطلاب امتحان مادة الأحياء لشعبة علمي علوم، وامتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمي رياضة، وامتحان مادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2023


أما عن موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، فيتم بعد انتهاء تصحيح جميع الامتحانات، واعتمادها من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك قبل نهاية شهر يوليو الجاري.