السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالتزامن مع انتهاء امتحانات الثانوية العامة.. مؤسس "أمهات مصر" توجه رسائل حول التنسيق

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

بالتزامن مع انتهاء امتحانات الثانوية العامة، غدا الخميس، حرصت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، علي توجيه بعض الرسائل الهامة للطلاب وأولياء أمورهم خاصة بتنسيق القبول بالجامعات.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن أيام قليلة ويبدأ الطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة هذا العام ماراثون التنسيق، وسينتقلون لمرحلة جديدة هامة في حياتهم ويودعون مراحل التعليم ما قبل الجامعي، وسيلتحق كل طالب وطالبة بالكلية التي سيخرج منها إلي الحياة العملية.

ولفتت عبير النظر إلي أن عادة كل عام يريد كل ولي أمر أن يلتحق ابنه بما يعرف بكليات القمة، مشيره إلي أن هذا العام 2023 اختلف مسمي "كليات القمة" عن الأعوام الماضية، فأصبحت القمة ليس فقط في كليات الطب والهندسة وغيرها، وإنما فرضت التطورات التكنولوجية الحديثة دخول كليات أخري علي خط القمة وهي التي يحتاجها سوق العمل بشكل مباشر.

ووجهت عبير حديثها للطلاب وأولياء الأمور، قائله: "المعني الحقيقي لكليات القمة هي التي تناسب قدرات وميول ورغبات الطالب ويستطيع التفوق والتميز فيها، وليس الكليات ذات المجموع الأعلي، وبالتالي يجب علي ولي الأمر أن يترك أبنائه يلتحقوا بالكليات التي يرغبون فيها".

وحول اختبارات القدرات لبعض الكليات التي تشترط القبول بها اجتياز هذه الاختبار، حيث تبدا عملية تسجيل الرغبات علي موقع التنسيق في الفترة 15 يوليو الجاري، وحتى يوم الخميس الموافق 27 يوليو من نفس الشهر، شددت عبير علي الطلاب ضرورة أن يختاروا الكلية التي تناسب قدراتهم وميولهم، محذره من سمارة التنسيق كل عام، ومطالبه الجميع بالرجوع للصفحات الرسمية لوزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات عند الاستفسار عن أي معلومة، حتي لا يقعوا فريسة لسماسرة التنسيق.