الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عن طريق بصمة القلب

فريق طلابي بـ«حاسبات أسيوط» ينجح في تطوير نظام (Heartizm) لمعرفة هوية الأشخاص

فريق طلابي بـ«حاسبات
فريق طلابي بـ«حاسبات أسيوط» ينجح في تطوير نظام (Heartizm)

رئيس جامعة أسيوط: تميز طلابنا يعد مؤشرًا لمواكبة المناهج الدراسية للتطورات التكنولوجية في العالم

التقى الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، بفريق طلاب كلية الحاسبات والمعلومات، الذي قام بتطوير نظام (Heartizm)؛ لتحديد ومعرفة هوية الأشخاص عن طريق بصمة القلب (ECG Heart Biometrics)، وذلك بحضور الدكتور عبدالرحمن حيدر مستشار رئيس جامعة أسيوط لشئون تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي والمشرف على الفريق.

وهنأ رئيس جامعة أسيوط، الفريق الطلابي على هذا الإنجاز الذي يعزز التكامل بين القطاع الطبي والتكنولوجي، وتحقيق أقصى إفادة لخدمة الأفراد، مشيدًا بما تذخر به الجامعة من كوادر طلابية لديها القدرة على الابتكار، وتقديم أفكار إبداعية وخلاقة؛ يسهم تطبيقها فى خلق مشروعات قومية، وتنموية، وخدمية، وصحية.

ولفت رئيس جامعة أسيوط، إلى أن فوز الفريق الطلابي يعد مؤشرًا على نجاح برامج تنمية الابتكار والإبداع، ومواكبة المناهج الدراسية للتطور الأكاديمي في العالم.

وأكد رئيس جامعة أسيوط، دعمه ورعايته لأعضاء الفريق وتسخير كافة المقومات والإمكانيات لهم، وهو ما يأتي في إطار سياسة الجامعة لدعم الابتكار والتميز؛ مما يعزز فرص التعاون الأكاديمي، والابتكار والإبداع لدى المشاركين من الجامعة، ونظرائهم بالجامعات الدولية، وتشجيعهم على القيام بمشروعاتهم الخاصة التي من شأنها أن تسهم في بناء الوطن.

وأوضح الدكتور عبدالرحمن حيدر المشرف على الفريق، أن الطلاب نجحوا في تطوير نظام (Heartizm) لتحديد ومعرفة هوية الأشخاص عن طريق بصمة القلب (ECG Heart Biometrics)، وهى تحتوي على خصائص مميزة ومختلفة من شخص لآخر، ويمكن اعتبارها بصمة حيوية؛ لتحديد الهوية، وتوفير الحماية والأمان لجميع المصالح الحكومية، والمؤسسات الدولية، كما يمكن استخدامها بديلًا لأنظمة الحضور والانصراف التقليدي؛ نظرًا لدقتها، وصعوبة اختراقها، كما يمكن للنظام أن يتعرف على كثير من أمراض القلب التي يعتمد تشخيصها بالكامل على (ECG Signals)، ومن ثم ضمان متابعة مستمرة لكل مستخدم لحالته الصحية المرتبطة بذلك.

وضم الفريق الطلابي كل من إسلام يحيى أحمد، ستيفن وحيد سعد، ماريا سامح الفونس، استير الزق زكري، ميرا رأفت ظريف، ساندي عصام أدور، سلفيا أشرف صابر.

الجدير بالذكر، أن الفريق شارك أيضًا في عدة مسابقات محلية، ودولية، والتأهيل إلى نصف نهائيات مسابقة (Dell Technologies)، ومسابقة (Microsoft cup)، واستطاعوا الحصول على المركز الأول في هاكثون جامعة بنها على مستوى الجامعات المصرية، كما أنه حصل علي المركز الثاني في مسابقة (Google IWD Solution Challenge)، والوصول إلى أفضل (15) مشروعًا في مسابقة الابتكارات العلمية بكلية الدفاع الجوي بالإسكندرية (ISEIC'2023)، وأسهم الفريق في تمثيل الجامعة بشكل مشرف محليًا ودوليًا.

كما ثمن الدكتور عبدالرحمن حيدر، دعم الجامعة المستمر بقيادة الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، لكافة مجالات الإبداع الطلابي، والحرص على تننمية مهارات الطلاب، وتعزيز ثقتهم بجامعتهم العريقة، كما وجه الشكر إلى الدكتورة تيسير عبدالحميد عميدة كلية الحاسبات والمعلومات جامعة أسيوط، على جهودها، وتشجيعها لطلاب الكلية؛ للمشاركة في كافة أنواع النشاط الطلابي؛ الذي من شأنه حث الطلاب على التفوق والتميز في شتى المجالات.

فريق طلابي بـ«حاسبات أسيوط» ينجح في تطوير نظام (Heartizm) لمعرفة هوية الأشخاص عن طريق بصمة القلب
فريق طلابي بـ«حاسبات أسيوط» ينجح في تطوير نظام (Heartizm) لمعرفة هوية الأشخاص عن طريق بصمة القلب