الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رسائل تهديد طالب لمعلم أحياء: «انت مش عارف أنا ابن مين؟»

كشكول

كتب أحمد صلاح كبير معلمي مادة الأحياء بإحدى مراكز محافظة الشرقية، منشورا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تعرضه للتهديد من ولي أمر أو طالب ثانوية عامة علمي علوم لغش امتحان الأحياء الذي يعقد يوم الخميس المقبل.

وقال المعلم في منشوره:( طالب رن عليا عاوزنى أغششه الامتحان ولما رفضت، بعت لي الرسالة دي، الدنيا أتقلب حالها تقريبا، واللى بيغش هو اللى عنده الحق، ولا قيم ولا مبادئ.

واختتم المنشور: متقلقش هعرف أخد حقي بالقانون، ومتزعلش من اللي هيحصل.

وجاء نص رسالة تهديد الطالب كالتالي: (بتقفل في وشي عليا الطلاق ما هيجي عليك يوم الامتحان غير وانت مشرف في مديرية الأمن ازاي تقفل في وشي السكة انت عارف أنا مين وابن مين).

وأضاف:(الامتحان هيكون معايا بطريقتي).

جدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة أدوا امتحان الديناميكا صباح اليوم الثلاثاء، وكانت وزارة التربية والتعليم، قد  حددت مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2023 في مادة الديناميكا، حيث يبلغ العدد الكلي للأسئلة 18 سؤال عبارة عن اختيار من متعدد، بالإضافة إلى سؤالين مقالي ليصبح مجموعهم 20 سؤال.

وتقدر الدرجة الكلية لمادة الديناميكا 25 درجة على أسئلة اختيار من متعدد، بالإضافة إلى 5 درجات للأسئلة المقالية ليكون المجموع النهائي 30 درجة.

وتتوزع الأسئلة في صورة 11 سؤال بدرجة واحدة، و7 أسئلة بدرجتين عبارة عن اختيار من متعدد مع سؤال مقالي، و3 أسئلة بثلاث درجات عبارة عن سؤال مقالي،  كما يأتي الامتحان مشتملًا على سؤال مقالي بثلاث درجات.