الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

كيفية تقديم طلب تحويل من التربية والتعليم إلى الأزهر pdf

طلاب الأزهر الشريف
طلاب الأزهر الشريف

تستعد ادارة قطاع المعاهد الأزهرية فتح باب التحويل بين مدارس التربية والتعليم والأزهر الشريف، قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2023-2024، المقرر له في منتصف شهر سبتمبر المقبل وفقًا للجدول الزمني المحدد من قبل المجلس الأعلى للأزهر الشريف.

وتفتح ادارة القطاع الباب امام الطلاب للتحويل من الأزهر إلى التربية والتعليم والعكس، وذلك بشروط محددة يجب تطبيقها على الطلاب الراغبين فى الانتقال من هنا إلى هناك والعكس.

ويستعرض لكم موقع كشكول التعليمي، خلال السطور التالية، أبرز المعلومات عن التحويل من مدارس التربية والتعليم إلى الأزهر الشريف خلال الفترة المقبلة، والتي لم يعلن عنها بشكل رسمي حتى الأن ولكن من المتوقع أن تكون في منتصف شهر يوليو الجاري.

كيفية التحويل من مدارس التربيه والتعليم إلى الأزهر الشريف


وحددت ادارة قطاع المعاهد الأزهرية وفقًا لمنشورات السنوات السابقة خطوات التحويل من التربية والتعليم للأزهر في عدة خطوات هي:

- الذهاب للمعهد الأزهري المراد التحويل له والتعامل مع قسم شؤون الطلاب والحصول علي 4 استمارات تحويل.

- الذهاب إلى المدرسة المقيد بها الطالب الذي يرغب في التحويل منها بالتربية والتعليم وملء الجزء الخاص بالمدرسة مع الاعتماد من المدرسة والحصول على بيان نجاح إلكتروني.

- ثم الذهاب إلى المعهد الأزهري المراد التحويل له وأخذ الموافقات والاعتماد من المعهد الأزهري بأن الكثافة الطلابية تسمح ثم تذهب إلى الإدارة التعليمية الأزهرية ويتم الاعتماد أيضًا من هناك.    

ويمكن لجميع الطلاب بعد اجراء جميع الخطوات السابقة، أن يتم التوجه إلى الإدارة التعليمية الأزهرية لتحديد موعد امتحانات الطالب في مادة القرآن الكريم شفويًا فقط والاعتماد بالأغلب يكون في نفس اليوم الذي تطلب فيه الميعاد حيث يؤدي الطالب الراغب في التحويل الامتحان الشفوي فى القرآن الكريم وبعد قبوله سيأخذ منه طلب التحويل.

ثم الذهاب إلى المدرسة المقيد بها الطالب الراغب في التحويل وتسلم الملف وتسليم استمارة تحويل وتسليم الملف إلى المعهد المنقول إليه بكل محتوياته وإعطاء المعهد طلب آخر لاستمارة التحويل، مع العلم بتقديم خمسة أظرف خطابات بريدية وعليها الطابع البريدي للمراسله بين ولي الأمر وبين المعهد.

أقرأ أيضاً

الآن شروط التحويل بين المدارس للعام الدراسي الجديد 2023/2024