الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«جبتها من بيتها».. مراقب ثانوية عامة يروي موقفه مع طالبة بامتحان الجيولوجيا

كشكول

روى أسامة عثمان كبير معلمي اللغة الإنجليزية بمدرسة إمبابة الثانوية العسكرية بامبابة، موقف أثناء امتحان مادة الجيولوجيا للثانوية العامة 2023، الذي عقد صباح أمس الأحد الموافق 9 يوليو 2023.

وقال المعلم، أنه في تمام الساعة التاسعة والربع وأثناء مروره على اللجان فوجيء بتغيب أحد الطالبات عن امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، رغم معرفتي بحضورها، مشيرا إلى أنه سأل عن رقم هاتفها على الرغم من وجود أي تليفونات في اللجنة.

وأضاف أن اللجنة في بلد ريفي، لذلك سألت على منزل عائلة الطالبة وطلبت من أحد العمال أن يدلني على بيتها وكانت الساعة التاسعة وثلث عندما وصلت للمنزل وفوجئت أنا المنزل كله نائم، وفطرقت على الباب بشدة حتى استيقظوا ووسط حالة من الانهيار طلبت من الطالبة ارتداء ملابسها بسرعة" إسدال"  وتحضير أدواتها ورجعت على اللجنة بالطالبة في الساعة التاسعة ونصف إلا 3 دقائق، وحضرت الطالبة الامتحان.

واختتم حديثه بأن رحلته مع الثانوية العامة كلها إثارة، ولكن كنت سعيد بحضور الطالبة الامتحان، مستطرداL اللهم اجعلنا سببًا في مساعدة الغير واسترها معنا يا رب).

وأدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، صباح أمس الأحد  امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية للشعبة العلمية علوم، بإجمالى عدد (371891) طالب/ طالبة، كما يؤدى عدد (95552) طالب/طالبة الامتحان فى مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) للشعبة العلمية رياضيات، وعدد (251684) طالب/وطالبة الامتحان فى مادة علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية، أمام (2097) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما أدى عدد (1824) طالب/ طالبة من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية) فترة أولى، ومادة مقاييس المفاهيم (اللغة الأجنبية الثانية) فترة ثانية، بينما أدى عدد (255) طالب/ طالبة من طلاب مدارس المكفوفين امتحان التاريخ ( ورقة أولى).