الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. 5 آلاف طالب حصلوا على 95% فأكثر في امتحان الكيمياء 2023

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم عن المستجدات التي طرأت على تصحيح امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023، في ظل رغبة الطلاب في معرفة أية معلومات عن التصحيح.


 تصحيح امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023

وكشفت تقارير أن كنترولات الثانوية العامة انتهت من تصحيح كراسات الإجابة الخاصة في امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023.

وأكدت التقارير أن النتائج والدرجات في امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023 مطمئنة ومبشرة وذلك بعد حالة الجدل التى أثيرت من الطلاب بشأن صعوبة الأسئلة والامتحان بشكل عام، حيث حصل عدد من الطلاب على الدرجات النهائية، إضافة إلى أن من حصل على 95% فأكثر تجاوز الـ 5 آلاف طالب وطالبة.

 

شكاوى الطلاب من امتحان الكيمياء للثانوية العامة

وعبر طلاب الثانوية العامة عن غضبهم وحزنهم من صعوبة امتحان الكيمياء مؤكدين أن الامتحان جاء صعبا جدا وطويلا وفي مستوي الطالب المتفوق ويحتاج لأكثر من 5 ساعات، مؤكدين أن امتحان الكيمياء يحتاج 5 ساعات على الأقل للإجابة عنه ويحتوي على أكثر من جزء صعب يحتاج للتفكير.
 

وكشف طلاب الثانوية العامة أن امتحان الكيمياء به بعض الأسئلة التي تميز الطالب المتميز ويوجد في امتحان الكيمياء 15 سؤالًا غير مباشر وهو ما أدى إلى شكوى الطلاب من امتحان الكيمياء، مؤكدين أن الوقت لم يكن كافيا لحل امتحان الكيمياء لأن الامتحان كان يتضمن الكثير من الأسئلة الصعبة وغير المباشرة بالأسئلة المقالية.
 

وحسب طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، فيوجد في امتحان الكيمياء 15 سؤالًا غير مباشر وهو ما أدى إلى شكوى الطلاب من امتحان الكيمياء، مؤكدين أن الوقت لم يكن كافيا لحل امتحان الكيمياء لأن الامتحان كان يتضمن الكثير من الأسئلة الصعبة وغير المباشرة بالأسئلة المقالية،
 

امتحانات الثانوية العامة 2023

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2023 فى المواد الدراسية غير المضافة للمجموع يوم الاثنين 12 يونيو والثلاثاء 13  يونيو الماضى بينما انطلقت المواد الأساسية يوم الأحد 18  يونيو الماضي بمادة اللغة العربية وتنتهي يوم 13 يوليو الجارى 2023.  


ويبلغ عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الثانوية العامة خلال هذا العام 783 ألف طالب، يتم توزيعهم بين 276 ألف طالب في الشعبة الأدبية و391.6 ألف طالب في الشعبة العلمية علوم، ونحو 98.6 ألف طالب في الشعبة العلمية رياضيات.
 

ويبلغ عدد لجان النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة 11 لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية، بينما يبلغ عدد لجان سير الامتحان 2098 لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية.