الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023

كشكول

يرغب أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة في معرفة موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023، وذلك للاطمئنان على درجاتهم بعد أدائهم بعض الامتحانات الصعبة والمثيرة للجدل من بينها الكيمياء والفيزياء والتاريخ.

ولذلك تزايد البحث عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 خلال الساعات الماضية، وينشر كشكول في التقرير التالي موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023، ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والطالبات والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك جدولا زمنيا وضعته للانتهاء من أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 ورصد الدرجات والمراجعة استعدادا لظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 في توقيت مناسب مراعاة لمواعيد تنسيق الجامعات 2023.

وأعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الانتهاء من تصحيح الكيمياء للثانوية العامة غدا السبت الموافق 8 يوليو 2023.

 جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم، لم تحدد  موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023  حتى الآن، ومن المقرر أن تصدر بيانا عقب انتهاء امتحانات الصف الثالث الثانوي يوم الخميس المقبل لتعلن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 واعتمادها من قبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

تنتهي رسميا امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم الخميس 13 يوليو 2023، في جميع محافظات الجمهورية، وفقا لـ جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 المعتمد رسميا من وزير التربية والتعليم.

وتوقع مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 نهاية شهر يوليو الجاري أو مطلع شهر أغسطس، وذلك بعد  انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023  بأسبوعين.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية علوم بعد غدا الأحد امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان مادة علم النفس والاجتماع.

وتعقد الامتحانات بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والإبداع والقدرة على حل المشكلات وليس مهارة الحفظ والتلقين فقط.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة الامتحانات في لجان مراقبة بالكاميرات، لضبط محاولات الغش أو الإخلال بأعمال الامتحانات.