الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. معلم يكشف مفاجأة عن امتحان الإنجليزي للصف الثالث الثانوي 2023

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

علق عماد حسين، أحد معلمي اللغة الإنجليزية على مستوى امتحان الإنجليزي للصف الثالث الثانوي 2023 الذي أداها طلاب الثانوية العامة صباح اليوم.

 

مستوى امتحان الإنجليزي للصف الثالث الثانوي 2023

وحول مستوى امتحان الإنجليزي للصف الثالث الثانوي 2023، أكد معلم اللغة الإنجليزية، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك"، بأن امتحان اللغة الإنجليزية للطالب المتأسس بشكل صحيح وجيد وحافظ كلمات وتعبيرات كثيرة.
 

وأضاف المعلم، أن امتحان الإنجليزي للصف الثالث الثانوي 2023 خاطب الطالب الذي متعلم لغة إنجليزية، وليس حفظ وتلقين، كما كان يحدث في الامتحانات من قبل، متابعا: "ده اللي عجبنى في الامتحان".


 وعلى جانب آخر، قال الطلاب إن امتحان الإنجليزي للصف الثالث الثانوي 2023 لم يكن على درجة عالية من الصعوبة، كما أنه لم يحتاج لوقت كبير للغاية للحل، حيث اكتفى البعض منهم بأقل من زمن الاختبار وهو 3 ساعات، وإحدى قطعتي الفهم كانت سهلة للغاية، إذا تناولت قصة "الراعي والذئاب" التي درسوها في المرحلة الابتدائية، وكانت الأخرى صعبة.


ووصف البعض امتحان الإنجليزي للصف الثالث الثانوي 2023 بأسهل ما خاضوه حتى الآن مع اللغة الفرنسية، مع وجود عدد من الأسئلة التي تحتاج لتركيز شديد.

 

موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023

وحسب الجدول الذي أقرته وزارة التربية والتعليم، فموعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023 سيكون يوم الخميس الموافق 13 يوليو 2023 بأداء بعض الامتحانات لطلاب الشعبة الأدبية والعلمية.

 

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 المتبقية

  • الأحد 9 يوليو: امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئة لطلاب شعبة علمي علوم لمدة ثلاث ساعات وامتحان مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" لطلاب شعبة علمي رياضة لمدة ساعتين، وامتحان علم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية لمدة ثلاث ساعات بداية من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثانية عشر ظهرا.
     
  • الثلاثاء 11 يوليو: يعقد امتحان الرياضيات التطبيقية "الديناميكا" لطلاب شعبة علمي رياضة.
     
  • الخميس 13 يوليو: تعقد الامتحانات بمادة الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم ومادة الرياضيات البحتة "الجبر والهندسة الفراغية" لطلاب شعبة علمي رياضة والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.
     

ويبلغ عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الثانوية العامة خلال هذا العام 783 ألف طالب، يتم توزيعهم بين 276 ألف طالب في الشعبة الأدبية و391.6 ألف طالب في الشعبة العلمية علوم، ونحو 98.6 ألف طالب في الشعبة العلمية رياضيات، فيما يبلغ عدد لجان النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة 11 لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية، بينما يبلغ عدد لجان سير الامتحان 2098 لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية.