الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة المنوفية: تسجيل 299 رسالة علمية ماجستير ودكتوراه بالمكتبة المركزية

الدكتور أحمد القاصد
الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية

رئيس جامعة المنوفية يعقد لجنتي المكتبة المركزية ومكتبات الجامعة

عقد الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية، اجتماع لجنتي المكتبة المركزية والمكتبات الجامعية الشهري، بمشاركة أعضاء اللجنة online عبر منصات الاجتماعات الإلكترونية. 

وبدأ رئيس جامعة المنوفية، اللجنتين بتقديم التهنئة  للأمة الإسلامية والشعب المصري ومنسوبي الجامعة وأعضاء اللجنتين بمناسبة عيد الأضحى المبارك. 

وأوضح رئيس جامعة المنوفية، أن اللجنتين استعرضتا الأنشطة والفعاليات التي قامت بها مكتبات كليات ومعاهد الجامعة خلال شهر يونيو، كما قامت اللجنتين بمتابعة ماتم تنفيذه من قرارات ومناقشة جدول أعمال الجلستين. 

وأكد رئيس جامعة المنوفية، أنه تم خلال اللجنتين مناقشة الموضوعات الخاصة بأعمال الإدارة العامة لمكتبات الجامعة والمكتبة المركزية والرقمية والسمعية والبصرية وما تم إنجازه من أعمال جرد المكتبات والإضافة الجديدة من الكتب والدوريات والموسوعات التي تم شرائها أو إهدائها إلي بعض مكتبات الكليات، بالإضافة إلى متابعة ما تقدمه المكتبة الرقمية من خدمات للباحثين من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب الدراسات العليا.

وأضاف رئيس جامعة المنوفية، أنه تم تسجيل 299 رسالة علمية ماجستير ودكتوراه بسجلات المكتبة المركزية بالجامعة، وربط 123 كتاب على موقع FLS خلال الشهر الماضي.

وأشاد رئيس جامعة المنوفية، بمعدل الأداء وأنشطة وحدة المكتبة الرقمية بالجامعة وارتفاع معدلات الأداء والانتاجية على الفهرس الموحد للمكتبات الجامعية والمستودع الرقمى للرسائل الجامعية،ومعدلات إدخال الرسائل قيد الدراسة، وتكشيف مقالات الدوريات لوحدة المكتبة الرقمية بجامعة المنوفية، وذلك وفقا لتقرير وحدة المكتبة  الرقيمة بوزارة التعليم العالي.

ووجه رئيس جامعة المنوفية، الشكر للقائمين على العمل بهذه الوحدات وحثهم على بذل المزيد من الجهد وتفعيل كافة الأنشطة بكل مكتبات كليات الجامعة لتقديم أفضل الخدمات المكتبية للمستفدين والمترددين عليها.

رئيس جامعة المنوفية يعقد لجنتي المكتبة المركزية ومكتبات الجامعة