الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ماهو منهج الجدارات فى مدارس التعليم الفني؟.. التعليم توضح

السيد حامد
السيد حامد

بالتزامن مع التقديم لمدارس التعليم الفني شرح السيد حامد مصيلحي مسئول الجدارات والتقييم والتحقق الادارة المركزية لمدارس التعليم الفني لـ كشكول ماهى مناهج الجدارات الجديدة التى تقوم عليها هذه المدارس. 

وكشف مصيلحي لـ كشكول: مميزات المدارس الفنية كالتالي: 

أولا: المنهج يركز علي ما يتوقع من الطالب  القيام به من جدارات لمهنة معينه بمعني التطبيق الواضح للمهارات والمعارف والسلوكيات المطلوبة للعمل في مجال محدد او وظيفة محددة او مهنة معينه وفقا لمعايير محددة.

ثانيا التقييم: التقييم المبني علي الجدارات  بيتم اثناء تدريس وحدات البرنامج  علي مدار السنوات الثلاث  بغرض تزويد المعلم معلومات  حول مدي التقدم الذي احرزه الطالب  في الجزء الذي درسه ومن ثم  اصدار حكم جدير وغير جديرايضا يوجد تقييم نهائي في نهاية الصف الثالث بمشاركة لجنة تقييم خارجية تضم ثلاث خبراء ،  اتنين من خبراء التربية والتعليم  وخبير من سوق العمل  من ذات التخصص.

ثالثا الشهادات: يمنح خريج الجدارات شهادتين الشهادة الاولي  شهادة بالدرجات  بمسمي  دبلوم المدارس الفنية نظام السنوات الثلاث فئة فني ويدرج اسم البرنامج الدراسي يمكن من خلالها التنسيق بالجامعات التكنولوجية والكليات. 

الشهادة الثانية شهادة جدارات وتشمل جميع الجدارات التي تم اجتيازها بالبرنامج الدراسي خلال السنوات الثلاث ويمكن من خلالها العمل في سوق العمل.