الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. موعد نتيجة الثانوية العامة 2023

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

على الرغم من عدم انتهاء الامتحانات، إلا أن موعد نتيجة الثانوية العامة من الأمور التي تشغل الطلاب وأولياء الأمور في ظل قلق البعض من إجابته في عدد من الامتحانات.

 

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023

وحول موعد نتيجة الثانوية العامة 2023، فمن المتوقع أن تظهر النتيجة مثل العام الماضي بعد امتحانات الثانوية العامة 2022، حيث ظهرت النتيجة بعد مرور 16 يوم من انتهاء الامتحانات.
 

وأشارت تقارير إلى أن هناك جدولا زمنيا وضعته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للانتهاء من أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 ورصد الدرجات والمراجعة استعدادا لظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 وذلك بشكل سريع.


ومن المخطط أن يكون موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 بعد أسبوعين من انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023، فيمكن أن يكون موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 خلال الأسبوع الأخير من يوليو 2023 أو أول أغسطس على أقصى تقدير إذا حدث أي تأخير أو تغيير في المواعيد.


 

موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023

وحسب الجدول الذي أقرته وزارة التربية والتعليم، فموعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023 سيكون يوم الخميس الموافق 13 يوليو 2023 بأداء بعض الامتحانات لطلاب الشعبة الأدبية والعلمية.

 

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 المتبقية

  • الخميس 6 يوليو: امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية لمدة ثلاث ساعات.
     
  • الأحد 9 يوليو: امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئة لطلاب شعبة علمي علوم لمدة ثلاث ساعات وامتحان مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" لطلاب شعبة علمي رياضة لمدة ساعتين، وامتحان علم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية لمدة ثلاث ساعات بداية من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثانية عشر ظهرا.
     
  • الثلاثاء 11 يوليو: يعقد امتحان الرياضيات التطبيقية "الديناميكا" لطلاب شعبة علمي رياضة.
     
  • الخميس 13 يوليو: تعقد الامتحانات بمادة الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم ومادة الرياضيات البحتة "الجبر والهندسة الفراغية" لطلاب شعبة علمي رياضة والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.