الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. موعد إتاحة نموذج إجابة امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2023

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، موعد طرح نموذج إجابة امتحان الاستاتيكا 2023 للثانوية العامة، والذي قام طلاب الثانوية العامة بتأديته صباح اليوم الثلاثاء الموافق 4 يوليو 2023.

 

نموذج إجابة امتحان الاستاتيكا 2023

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم إتاحة نموذج إجابة امتحان الاستاتيكا 2023 لطلاب الثانوية العامة عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023، مشيرة إلى أنه سيتم إتاحة نموذج إجابة امتحان الاستاتيكا 2023 للثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الرسمي.

 

وأضافت الوزارة أنّ نموذج إجابة امتحان الاستاتيكا 2023 للثانوية العامة، يتم مراجعته بدقة شديدة قبل بدء تصحيح امتحان الاستاتيكا 2023 من جانب لجنة مكونة من 10 خبراء متخصصين في مادة الرياضيات تم ترشيحهم من جانب مستشار المادة، وبعد اعتماده يتم إرساله إلى الكنترولات لبدء عملية تصحيح امتحان الاستاتيكا 2023.

 

 

رأي طلاب الثانوية العامة في امتحان الاستاتيكا

وكشف طلاب شعبة علمي رياضة بالثانوية العامة عن أرائهم في امتحان الاستاتيكا الذي انطلق اليوم داخل لجان الثانوية العامة 2023، مؤكدين أن امتحان الاستاتيكا جاء في مستوى الطالب المتوسط وأغلب الأسئلة لم تخرج عن المراجعات النهائية للمادة، متابعين: "الامتحان كان سهل ولكن كان فيه بعض تريكات وأسئلة تحتاج للتفكير".
 

وأشار طلاب الثانوية إلى أن امتحان الاستاتيكا كان متوسط في صعوبته وكان حاليًا من التعقيدات، كما أن أفكاره كانت مكررة من السنوات السابقة، باستثناء سؤالين جاءوا في مستوى الطالب المتفوق.

وقال طلاب الثانوية في مدارس الجيزة، إن امتحان الاستاتيكا جاء في مستوى الطالب المتوسط وأنهم لم يتوقعوا أن يأتي الامتحان بهذه السهولة متوقعين حصولهم على أعلى الدرجات فى إحدي فروع مادة الرياضيات "الاستاتيكا".


وأكد طلاب الثانوية العامة بمدرسة المبتديان الثانوية الرسمية التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية بالقاهرة، أن مستوى امتحان مادة الاستاتيكا متوسط من حيث الصعوبة، موضحين أن هناك جزئيات بسيطة وفى مستوى الطالب المتوسط وبعض الأسئلة فى مستوى الطالب المتفوق تحتاج إلى تفكير عميق وتركيز قيل الإجابة عنها.

في حين، أعلن طلاب لجنة مدرسة الخديوى اسماعيل الثانوية أن وقت الامتحان غير كافى، حيث أنه تم تسليم ورقة الأسئلة للطلاب فى التاسعة و10 دقائق مما أدى إلى إهدار جزء من وقت وزمن الإجابة، موضحين أن الأسئلة صعبة فى كثير من جزئياتها وتحتاج لوقت ومجهود كبير للوصول إلى الإجابات الصحيحة.


توزيع درجات امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2023

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توزيع درجات امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2023، كالتالي: مجموع مادة الاستاتيكا: 30 درجة، ويحتوي الامتحان على 20 سؤالًا، وعدد الأسئلة المقالية سؤالين مخصص لها 4 درجات، أما عدد الأسئلة الموضوعية 18 سؤالًا، بـ 26 درجة.