الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| تصحيح امتحان الكيمياء.. 4 رسائل مبشرة لطلاب الثانوية العامة 2023

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

مازالت وقائع تصحيح امتحان الكيمياء للثانوية العامة تشغل الرأي العام المصري بسبب شكاوى الطلاب من امتحان تلك المادة الفترة الماضية.

 

رسائل مبشرة لطلاب الثانوية العامة حول تصحيح امتحان الكيمياء

وكشفت عدد من التقارير عدة مفاجآت سارة عن تصحيح امتحان الكيمياء وما وصل إليه حتى الآن، يرصدها "كشكول" في السطور الأتية:

  • النتائج الأولية لتصحيح امتحان الكيمياء 2023 مبشرة ومطمئنة.
  • نسب النجاح في امتحان الكيمياء لا تشير إلى أي مشكلات في الامتحان.
  • سيتم الانتهاء من أعمال تصحيح امتحان الكيمياء مطلع الأسبوع المقبل.
  • أعمال التصحيح في امتحان الكيمياء تسير بشكل منضبط وتم توجيه المصححين بتطبيق جميع قواعد الشفافية والدقة بالشكل الذي يضمن تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.


 شكاوى الطلاب من امتحان الكيمياء للثانوية العامة

وعبر طلاب الثانوية العامة عن غضبهم وحزنهم من صعوبة امتحان الكيمياء مؤكدين أن الامتحان جاء صعبا جدا وطويلا وفي مستوي الطالب المتفوق ويحتاج لأكثر من 5 ساعات، مؤكدين أن امتحان الكيمياء يحتاج 5 ساعات على الأقل للإجابة عنه ويحتوي على أكثر من جزء صعب يحتاج للتفكير.

وكشف طلاب الثانوية العامة أن امتحان الكيمياء به بعض الأسئلة التي تميز الطالب المتميز ويوجد في امتحان الكيمياء 15 سؤالًا غير مباشر وهو ما أدى إلى شكوى الطلاب من امتحان الكيمياء، مؤكدين أن الوقت لم يكن كافيا لحل امتحان الكيمياء لأن الامتحان كان يتضمن الكثير من الأسئلة الصعبة وغير المباشرة بالأسئلة المقالية.


وحسب طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، فيوجد في امتحان الكيمياء 15 سؤالًا غير مباشر وهو ما أدى إلى شكوى الطلاب من امتحان الكيمياء، مؤكدين أن الوقت لم يكن كافيا لحل امتحان الكيمياء لأن الامتحان كان يتضمن الكثير من الأسئلة الصعبة وغير المباشرة بالأسئلة المقالية.


امتحانات الثانوية العامة 2023

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2023، خلال الفترة من 12 يونيو الحالى وحتى 13 يوليو المقبل، وتتم الاختبارات بأسئلة اختيارية وأخرى مقالية، تمثل 15% من درجات كل مادة.


ومن المقرر أن تستمر امتحانات الثانوية العامة حتى يوم الخميس الموافق 13 يوليو 2023، حيث يؤدي طلاب شعبة علمي علوم امتحان الأحياء، ويؤدي طلاب شعبة العلمي رياضة امتحان الرياضة البحتة، ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان الفلسفة والمنطق، ذلك كآخر امتحان للشعبتين ضمن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023.